عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيض البودرة منتج يعيد الأمل للسفرة المصرية

بيض بودرة
بيض بودرة

 "البيض البودرة" منتج جديد ابتكرته شركات تصنيع الأغذية والمخبوزات في مصر، يحمل الكثير من المزايا عن البيض العادي الذي ارتفع سعره بشكل جنوني في الأسواق، وأصبح بمثابة وجبة نادرة على السفرة المصرية.

 

 البيض البودرة ينقسم إلى ثلاثة أنواع، هي بودرة بياض البيض  وبودرة صفار البيض وبودرة البيض الكامل.

 

 

 اقرأ أيضًا: سعر الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء

 

 طريقة تصنيعه:

 تصنيع بودرة البيض المجفف يتم بنفس طريقة وتكنولوجيا اللبن البودرة، وذلك من خلال عملية بسترة  تتم قبل تحويله إلى بودرة لقتل السالمونيلا وأي بكتيريا أخرى، ومن الممكن إضافة مستحضرات أخرى إلى مادة البيض البودرة لتحسين الإنتاجية، أو أي مواصفات أخرى مطلوبة حسب الاستخدام للمنتج.

 

 سعر البيض البودرة:

 وضع البيض البودرة ضمن قوائم الاستيراد بسبب سهولة استخدامه، لذا يعد مصنعو الأغذية مثل الحلويات وشركات المخابز ومصانع تجهيز منتجات اللحوم أكثر المستهلكين له، ويصل سعر الـ 200 جرام من البيض "البودرة" إلى 40 جنيهًا.

 

 أقل تكلفة من البيض العادي:

 تهتم الكثير من الشركات المتخصصة في استيراد مسحوق البيض المجفف بأنواعه الثلاثة وهي (البيضة كاملة مجففة، صفار البيض المجفف، ومسحوق بياض البيض)، لتوريده

للمصانع والمخابز والفنادق ومحال صناعة الحلويات، لما يتميز به من توفر 50% من تكلفة استخدام البيض الطازج، كما يوفر وقت التكسير والهدر، الذى يمكن أن يحدث خلال عملية النقل.

 

 استخدامات البيض البودرة:

 يتم استخدامه في صناعات عدة، مثل الحلويات والمكرونة والمايونيز والمخبوزات، كما يستخدم في محال صناعة الحلوى والمخابز، لأنه موفر مقارنة بالبيض العادي، بسبب الوصفات التي تتطلب بياض البيض ووصفات أخرى تتطلب الصفار، إلى جانب السعر المنخفض.

 

 وهذا النوع من البيض له فوائد لمصنعي الأغذية مثل الحلويات وشركات المخابز ومصانع تجهيز منتجات اللحوم، لأنه مكون جاهز وسهل الاستخدام مما يوفر في الوقت والموارد، وهو شكل من أشكال البيض الفعالة من حيث سهولة النقل، والتخزين والإضافة لوصفات الطعام.