عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

هل يوجد بيض بودرة مسلوق أو مقلي؟.. متخصص يجيب

بيض بودرة
بيض بودرة

في وقت ترتفع فيه أسعار البيض بالأسواق، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صور كثيرة لمنتج يسمى "بيض البودرة" أو " مقتصد البيض".

 

وتبين أن بيض البودرة تستخدمه بعض الشركات في مصر في صناعة المخبوزات والحلويات، هو عبارة عن بودرة تحتوي على مكونات البيض "بياض فقط مش صفار" ويتم استيراده من الخارج.

 

اقرأ أيضا: إقبال كبير على معرض "أهلًا رمضان" بحديقة الأورمان

 

ويقول الدكتور أحمد حسين عبد المجيد استشارى التغذية قسم تغذية الدواجن معهد بحوث الانتاج الحيوانى السابق، إن  بودرة البيض لا تؤكل ولا تغني عن البيض الطبيعي بل كانت تستخدمها مصانع الحلويات فقط وكان يتم استيرادها من الخارج لهذا الغرض  فقط حينما كانت رخيصة بالخارج.

واضاف عبد المجيد في تصريحات له، أن بودرة البيض مثل لبن البوردة يتم إضافة معلقه منها أو معلقتين على كوب الشاى أو النسكافيه أو الكاكاو أو غيرهم من المشروبات، لافتا إلي

أنه لايوجد ما يسمى بيض بودرة مسلوق او مقلي أو امليت.

 

وارتفعت أسعار البيض الأحمر، اليوم الأربعاء، في المزرعة مقارنة بمستوياتها أمس الثلاثاء، فيما استقرت أسعار البيض الأبيض والبلدي، بحسب بيانات الاتحاد العام لمنتجي الدواجن على صفحته على فيسبوك.

 

وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض: 94.75 جنيه، وسعر كرتونة البيض الأحمر: 97.75 جنيه، بارتفاع جنيه، وسعر كرتونة البيض البلدي: 106.75 جنيه.

 

جدير بالذكر أن أسعار البيض شهدت تراجعا خلال الفترة الأخيرة وذلك عقب ارتفاعات لمستويات مرتفعة خلال الأسابيع السابقة لهذا الهبوط وذلك تزامنا مع قلة المعروض وارتفاع أسعار الأعلاف.

 

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا