رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حادث قطار قليوب من الألف إلى الياء.. شاهد

حادث قطار قليوب
حادث قطار قليوب

 الساعة تشير إلى السابعة مساءً، والقطار رقم 557 /3027 ركاب، يقترب من محطة مدينة قليوب، هلع بين الركاب، فالقطار يزيد من سرعته ورصيف المحطة يقترب، لحظات واصطدم القطار بالصدادت، وخرج قطار قليوب عن مساره.

 

 تعالت صرخات واستغاثات ركاب قطار قليوب، فمجرد اصطدامه بالصدادات، خرج الجرار والعربة الأولى عن قضبان السكة الحديد، مسفرًا عن مصرع وإصابة 27 شخصًا.

 

 اقرأ أيضًا.. الكشف عن المتسبب في حادث قطار قليوب (فيديو)

 

 الصحة تدفع بــ 20 سيارة إسعاف

 

 دفعت وزارة الصحة بــ 20 سيارة إسعاف لمكان حادث قطار قليوب، نقل المصابين إلى المستشفيات الواقعة في محيط الحادث، فيما تم إسعاف 3 مصابين في موقع الحادث.

 

 أعلنت الصحة في بيان لها، إن الحادث أسفر عن وفاة 4 مواطنين، وإصابة 23 آخرين، وكانت سيارت الإسعاف قد نقلت 18 مصابًا إلى مستشفى قليوب التخصصي، و3 مصابين إلى القناطر الخيرية المركزي، فيما تم تحويل حالتين إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، منوهة إلى خروج 11 مصابًا بعد تلقيهم الخدمة الطبية.

 

 

 سائق قطار قليوب دخل إلى السكة المنتهية 

 

 أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه في تمام الساعة 19.20 أثناء دخول قطار ٥٥٧ /٣٠٢٧ ركاب شبرا/ منوف/ كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار ٥٥٠ تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر بالمسير مما أدى إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة.

 

 نتج عن ذلك خروج  الجرار والعربة الأولى عن القضبان وعلى الفور وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل رئيس هيئة السكك الحديدية وكل قيادات الهيئة بالتوجه لمكان الحادث والدفع بكل معدات الرفع لموقع الحادث، والتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين وحصر إعداد الوفيات.

 

 النيابة تحقق في حادث قطار قليوب

 

 أمر النائب العام بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا للتحقيق في واقعة اصطدام قطار قليوب.

 

 تحفظت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية على سائق قطار قليوب، بعد تجاوزه السيمافور

المغلق واستمر بالمسير؛ ما أدى إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة، كما أمرت جهات بإجراء تحليل تعاطى مخدرات له.

 

 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى

 

 أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن حصول أسرة كل متوفي بسبب الحادث على 100 ألف جنيه، أما المصابون فأنه في حالة العجز الكلي يتم التعامل معه مثل حالة الوفاة، إذ يحصل على 100 ألف جنيه.

 

 وجهت القباج، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر فى الأرواح ومساعدة الأسر.

 

 كما أمرت الوزيرة بشمول أسر الضحايا بكل أنواع الرعاية الاجتماعية، مشيرة إلى أن هناك تنسيقًا مع الجمعيات الأهلية من أجل تعبئة الموارد من الجمعيات الأهلية لتوفير المزيد من المساعدات للأهالي، مقدمة خالص التعازي لأسر الضحايا.

 

 

 تأجيل الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

 

 أجلت محافظ القليوبية، ماراثون المشي، احتفالًا باليوم العالمي للمرأة، نظرًا لحادث قطار منوف القاهرة بمنطقة قليوب بمحافظة القليوبية.

 

 كان من المقرر انطلاق المارثون فى تمام الساعة العاشرة صباحًا، من أمام ديوان عام المحافظة، حتى حديقة صقلية بمدينة بنها، بمشاركة 500 فتاة من أعضاء مراكز الشباب.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار اضغط هنا