رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جنازة عبر الإنترنت .. فلسطينية تودع والدها خلال بث مباشر

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

 في مشهد مؤلم .. ودعت فتاه فلسطينية والدها عبر الإنترنت، بتشييع جنازته ببث مباشر بالرغم من أن كليهما موجود في فلسطين، وذلك بسبب قرار إسرائيلي بدون أن تحظى الفتاة بوادع أخير لأبيها.

 

 اقرأ أيضًا.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 13 فلسطينيًا بالضفة الغربية

 

 فيما أنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو "مأخوذ عن أحد المواقع العربية يرصد مشهدًا مؤثرًا لــ فتاة فلسطينية تشيّع جنازة وسط أجواء يملأها البكاء والحسرة، بسبب كون الأب الراحل أسير فلسطيني مُبعد، وهو  يحيى دعامسة المُبعد إلى غزة، عائلته تعيش بمخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم.

 

 يعد دعامسة أسير سابق في السجون الإسرائيلية، كان محكومًا بالمؤبد مرتين و40 عامًا، وخرج عام 2011، لكن إسرائيل أبعدته في حينها إلى قطاع غزة، ضمن صفقة تبادل شملت أكثر من 1000 أسير فلسطيني مقابل الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط" ثم عاود اعتقال عدد كبير منهم مرة أخرى.

 

 فيما أبعد الاحتلال 41 محررًا بشكل دائم إلى غزة، ومنهم دعامسة الأسر قبل 12 عامًا، الذي عانى من السرطان ولم تسمح له إسرائيل بالسفر لتلقي العلاج رغم مناشداته المستمرة، وتوفى بعيدًا عن عائلته عن عمر 61 عامًا.

 

 من جهة أخرى تتواصل في الضفة الغربية المحتلة أعمال العنف بين مستوطنين إسرائيليين وفلسطينيين في ظل تزايد حالة التوتر التي تهيمن على العلاقات بين الطرفين.

 

 يأتي هذا بعد أن أضرم مستوطنون إسرائيليون النيران في منازل ومتاجر وسيارات فلسطينية في منطقة سكنية بالضفة الغربية المحتلة، أواخر فبراير الماضي، عقب مقتل شقيقين إسرائيليين في قرية حوارة بالقرب من نابلس.