عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحرب الروسية الأوكرانية محور مشروع إعادة انتخاب ترامب في 2024

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 يستغل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ورقة "الحرب الروسية الأوكرانية" كفرسه الرابح للفوز بالانتخابات الأمريكية المزمع إجراؤها في 2024.

 

اقرأ أيضًا.. الانتخابات الأمريكية.. من يحسم صراع الكراسي في الكونجرس؟

 

ولعل ترامب يدرك فداحة الخسائر التي يتكبدها العالم جراء الحرب الروسية الأوكرانية التي دخلت عامها الثاني، ورغبة الشعب الأمريكي في إنهاء الحرب، خصوصًا بعد تلويح الرئيس الروسي بوتين بعصا الحرب النووية، إذا ما تدخلت السلطات الأمريكية في الشأن الروسي، بحسب تصريحاته الأخيرة.

 

إنهاء الأزمة الأوكرانية:

 في هذا السياق أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على قدرته على إنهاء الأزمة الأوكرانية، خلال 24 ساعة فقط، وذلك  حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقررة فى عام 2024.

وأشار ترامب، خلال حديثه أمام المؤتمر السنوي للمحافظين الأمريكيين، إلى أن فوزه يبدو ضرورة ملحة، مؤكدًا حاجة واشنطن إلى رئيس يمكنه القيام بذلك، إلا أنه لم يفصح عن تفاصيل الخطة التي صاغها لتحقيق هذا الهدف.

وقال ترامب: "لن أخبركم عن الخطة، لأنه إذا قمت بذلك، من المحتمل أن أفقد القدرة على حل النزاع في أوكرانيا"، مؤكدًا أن تلك الأوضاع لابد أن تنتهي خلال يوم واحد فقط.

 

ترامب يفوز بأصوات الحزب الجمهوري:

 كان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، تصدر  وبهامش كبير أصوات مؤتمر العمل السياسي للمحافظين (CPAC) للفوز ببطاقة ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة في 2024.

وحصل ترامب على 62٪ من التصويت، الذي أُعلن عن نتائجه قبل فترة وجيزة من موعده للتحدث إلى الحشد المتجمع في غايلورد في فورت واشنطن بولاية ماريلاند.

وفي حديث لترامب أمام الحزب الجمهوري، قال "إن هذه هي المعركة النهائية، إنهم يعرفون هذا وأنا أعرف هذا أنتم تعرفون هذا، الجميع يعرف. هذا هو الأمر، إما أن يفوزوا وإما أن نفوز. ولو فازوا، فلن يكون هناك دولة".

 

الانتخابات الأمريكية 2024

 لعل الانتخابات الأمريكية المقبلة تشهد صراعًا من نوع خاص بين عدد من الوجوه، أبرزهم الرئيس جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي، ومع انعقاد انتخابات الرئاسة المقبلة، يكون عمره 82 عامًا، ثم إذا ما فاز فيها، سيصل إلى سن 86 عامًا إذا ما استكمل فترة رئاسية ثانية لأربع سنوات ليكون الرئيس الأكبر عمرًا في السلطة في تاريخ الرؤساء الأمريكيين.

 

 أما عن المرشح الأبرز فهو هو أبرز المرشحين الجمهوريين المحتملين، 76 عامًا ورون ديسانتيس مرشح الحزب الجمهوري، حاكم فلوريدا، 44 عامًا، والعضو السابق في مجلس النواب، وكامالا هاريس عن الحزب الديمقراطي، نائبة الرئيس بايدن، 58 عامًا، وأبدت بالفعل رغبتها في الترشح كنائبة مع بايدن لفترة جديدة، وإذا لم يترشح بايدن مرة أخرى.