عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسرة ضحية كلب أميرة شنب تكشف لـ"الوفد" تفاصيل الحادث| حالته الصحية وسر دخوله بغيبوبة

أميرة شنب وجارها
أميرة شنب وجارها ضحية الكلب

 تواجه أميرة شنب مُقدمة برنامج "أميرة في المطبخ"، المُذاع عبر قناة CBC سفرة، تهمة الشروع في قتل جارها "محمد محب الماوي"، بعد تعرضه لإصابات بالغة على يد كلبها البيتبول الذي افترسه أمام ابنه بمدخل العمارة من دون أسباب، مما أدى إلى دخوله بغيبوبة تامة منذ أسبوع، الأمر الذي أثار غضب رواد مواقع التواصل مطالبين بإيقافها عن العمل وسجنها مدى الحياة.

 

 اقرأ أيضًا: أميرة شنب متهمة بالشروع في قتل جارها ومطالب بإيقافها| كلب بيتبول السر (تفاصيل)

 

 أبرز تصريحات أسرة ضحية كلب أميرة شنب لبوابة "الوفد":

 وتواصلت بوابة "الوفد" الإلكترونية مع أسرة "محمد محب الماوي" ضحية واقعة كلب أميرة شنب، الذي من المفترض أنه محظور استيراده دوليًا، لمعرفة كواليس الحادث والاطمئنان على الحالة الصحية للضحية، والذين طالبوا في البداية بعدم توجيه الاتهامات لأي طرف من الأطراف لحين استقرار الحالة الصحية للضحية واتخاذ الإجراءات القانونية كافة، كما شددوا على ضرورة الامتناع عن تداول شائعات وتصريحات ليس لها أساس من الصحة بهدف إثارة البلبلة.

 

 

 وبدأ أحد أفراد الأسرة في سرد تفاصيل الواقعة التي تعود ليوم الأحد الماضي الموافق ٢٦/٢/٢٠٢٣: "محمد شاب في الأربعين من عمره يسكن كومبوند شهير بمدينة الشيخ زايد، يوم الأحد وهو راجع بيته مع ابنه "علي" عمره ١٦ سنة، وطالعين البيت كان الكلب بتاع جاره من نوع شرس (بيت بول- pitbull) في الجنينة متساب، خبط على الباب يطلب منهم ربط الكلب".

 

 وأضاف: "وبمجرد فتح الباب، هاجم الكلب الضحية بشكل مفاجيء ومُفجع أمام ابنه، وأوقعه أرضًا وأحدث إصابات متفرقة بجسده، أسفرت عن عواقب كارثية أبرزها حدوث جرح قطعي متهتك بالذراع والساعد الأيمن، قطع بالعضلات، قطع بالعصب الكعبري، أدى إلى شلل بالعضلات الباسطة للرزغ والأصابع، فضلًا عن حدوث سحجات وكدمات بالصدر والفخذ الأيمن".

 

 

 واستكمل تفاصيل الواقعة: "استطاعوا أن يفلتوا محمد من بين أسنان الكلب بالعناية الإلهية، وتوجهنا به مسرعين لمستشفى "دار الفؤاد" بحكم أنها أقرب مستشفى لمكان الحادث، لإجراء الكشف الطبي بأقصى سرعة، ليُقر الأطباء بعد الفحوصات بأنه يحتاج لإجراء جراحة عاجلة لإصلاح العضلات والأوتار، وعملية نقل أعصاب من القدم إلى الذراع الذي تم تمزيقه محاولةً منهم إنقاذ ما يمكن إنقاذه".

 

 وتابع: "بتاريخ يوم الإثنين الموافق ٢٧/٢/٢٠٢٣ حوالي الساعة السادسة مساءً دخل محمد غرفة العمليات وبمجرد تخديره حدث توقف في عضلة القلب غير معلوم الأسباب حتى الآن دام لمدة ٣٠ دقيقة، أدى لدخوله في غيبوبة عميقة لا يزال فيها حتى اليوم، على الرغم من إعطائه صدمات للقلب ونقله للرعاية المركزة، وعليه تم تأجيل العملية لأجل غير مسمى حتى يعود للحياة مرة أخرى".

 

 واختتمت أسرة الضحية "محب الماوي" تصريحاتها مطالبين الأهل والأصدقاء بالدعاء له بالشفاء العاجل، ليعود لأسرته سالمًا مُعافى.

 

 

 مصادر مقربة من ضحية كلب أميرة شنب: "هذه الواقعة ليست الأولى والكلب محظور استيراده دوليًا"

 من ناحيته، أوضح أحد أقارب الضحية محمد الماوي، أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي إجراء قانوني بشأن الواقعة، مراعاةً من أسرة "محمد" للجيرة والعشرة والصداقة التي تجمعهما بالمذيعة أميرة شنب، مُشددًا على أن أهم شيء في الوقت الحالي هو الاطمئنان على صحة "محمد" لأنه أصبح بين يدي الله.

 

 وبحسب تصريحات أحد شهود العيان والمقربين للضحية "محمد الماوي" أن تلك الواقعة ليست الأولى للكلب، حيث مشهودًا له بمواقف كثيرة سابقة، خصوصًا أنه ينتمي لفصيلة كلاب البيتبول المحظور استيرادها دوليًا.

 

 أول تعليق من أميرة شنب على واقعة اعتداء كلبها البيتبول على جارها:

 

 رفضت أميرة شنب التعليق على الهجوم الحاد الذي تعرضت له مؤخرًا، مشيرة إلى أنها ستقوم بتوضيح الحقيقة كاملة من خلال بيان رسمي بعد الاطمئنان على حالة جارها الصحية، لافتة أنها حريصة على متابعة حالته الصحية بنفسها فى الوقت الحالى.

 

 

 مطالب بإيقاف أميرة شنب عن العمل وسجنها مدى الحياة:

 وبدورهم، أعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد ورفضهم لفكرة تربية الحيوانات المفترسة في المنازل، خصوصًا مع وجود جيران قد تتعرض حياتهم للخطر مثلما حدث مع "محمد الماوي"، فكانت أبرز التعليقات: "محدش أبدًا يجيب كلب شرس، أو حيوان له طباع برية ويحبسه في البيت عشان دي هتبقى النتيجة دايمًا، لازم يبقى فيه قانون".

 

 

 كما علق آخرون: "المفروض تتوقف عن العمل، نفسى أفهم هو ليه مفيش احترام للجيران ليه كل واحد فاكر إنه عايش لوحده وطظ فى الناس التانية والله

العظيم حرام بجد ولازم يكون فيه موقف حازم من قبل الشرطة والله عشان حرام فعلًا اللى حصل ده بجد، سجن مدى الحياة، دمرت عيلة كاملة".

 

 هند سعيد صالح تروي كواليس واقعة اعتداء كلب أميرة شنب على زوج صديقتها:

 وكانت "هند" ابنة الفنان الراحل سعيد صالح، قد روت تفاصيل واقعة اعتداء الكلب المملوك لمذيعة CBC الشهيرة أميرة شنب، على "محمد محب الماوي"، باعتباره زوج أعز صديقاتها "إ.ع"، وذلك خلال منشور تفصيلي عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك".

 

 وكتبت هند سعيد صالح: "محمد محب الماوى، زوج صديقتى الغالية إيمان عبدالمحسن، ووالد علي وعاليا، ولد وبنت زى القمر، مدير ناجح في بنك عالمى، حظه أنه ساكن تحته المذيعة أميرة شنب اللى بتقدم برنامج أميرة في المطبخ، واللى عندها كلب "بيتبول" ضخم العضلات اللى من المحظور استيرادهم دوليًا".

 

 

 وأضافت: "بالرغم إنه محب للحيوانات فعلًا إلا إن الكلب ده كان دايمًا يهاجمه فى الطالعة والنازلة وكان بيقول أنه صعبان عليه جدًا أنه مش واخد عناية كافية فى تحسين السلوك وأنه بيهاجم كل اللى بيشوفه".

 

 وتابعت: "يوم الأحد اللي فات قرر "محب" أنه يخبط على باب مدام أميرة عشان يطلب منهم يسيطروا شوية على كلبهم بدل ما هو عمال يهاجمهم كده من ورا السور القصير اللى عادى جدًا أنه ينط من فوقيه، فتحت له الشغالة، وقبل ما يفتح بقه بكلمة واحدة خرج الكلب المفترس ده من وراها وهجم على محب في مدخل العمارة اللى كان واقف فيه ابنه "علي" وحاول أنه يفدى ابنه".

 

 وأردفت "هند" تفاصيل الواقعة: "الكلب حرفيًا قام بافتراسه بدون مبالغة، عض في الذراع والفخذ وأماكن متفرقه من الجسم نتج عنهاقطع نافذ في الأوتار والأعصاب، وفجأة المدخل كله بقى دم، طبعًا ابنه واقف وشايف ده كله بيحصل لأبوه، وبالعناية الإلهية فقط استطاعوا أن يفلتوه من بين أسنانه وتوجهوا به لمستشفى "دار الفؤاد" بحكم أنها أقرب مستشفى كبير لهم".

 

 

 وأضافت: "بعد الفحوصات أكدوا أنه هيحتاج لعملية نقل أعصاب من القدم إلى هذا الذراع الذي تم تمزيقه، بعد إجراء الفحص الطبى المطلوب دخل محمد غرفة العمليات وفور إعطاؤه حقنة التخدير توقف القلب لمدة ٣٠ دقيقة تقريبًا، دخل فى غيبوبة وتم إعطاؤه صدمات للقلب ونقله للرعاية المركزة وتم تأجيل العملية لأجل غير مسمى حتى يعود مرة أخرى للحياة، ولكن المحزن أنه لم يعد للوعى حتى الآن!".

 

 واختتمت هند سعيد صالح كلامها قائلة: "مين المسؤول عن الكارثة دى؟ المذيعة اللى مربية وحش فى بيتها وسايباه يهاجم الناس؟ ولا المستشفى المحترم اللى حقنته بمخدر أوقف قلبه فى نفس اللحظة؟"، متابعة: "كل اللى بيتقال من المستشفى مانعرفش الأسباب اللى أدت لكده.. مانعرفش هيفوق أمتى أو هيفوق أصلًا ولا لا، ادعوله بالشفاء أرجوكم فالدعاء يغير الأقدار وهو الآن بين يدى الرحمن القادر على كل شئ".