رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشاي باللبن عادة صباحية خطيرة مضرة بالصحة

الشاي باللبن
الشاي باللبن

 اعتاد الكثيرون عند الاستيقاظ فى الصباح البدء مباشرة بتناول الشاي باللبن والبقسماط في وجبة الإفطار، ليتم تداول فيديو عن طبيبة تغذية توضح، خطورة هذا المشروب على معدة فارغة.

 

 اقرأ أيضًا: بيتزا من دون طماطم بسبب ارتفاع الأسعار (شاهد)

 

 أوضحت الطبيبة عبر فيديو بثته على صفحتها الشخصية أن تناول هذه الوجبة على معدة فارغة، تتسبب في ارتفاع معدل السكر في الدم، ويترتب عليه ارتفاع الأنسولين، ومن ثم ينخفض معدل السكر بينما لا ينخفض الأنسولين، فينتج عن ذلك تكون كرش ونهم للمعجنات والحلويات على مدار اليوم، والذي من شأنه أن يفسد النظام الصحي الذي يتبعه أي شخص لفقدان وزنه.

 

 وفى سياق متصل، فقد كشف خبير التغذية الروسي، الأستاذ المساعد بكلية الطب بجامعة بطرسبورغ، أفضل وقت لتناول وجبة الفطور للحصول على أكبر فائدة ممكنة.


 ويشير الأخصائي إلى أنه من الأفضل تناول وجبة الفطور خلال 1.5 ساعة بعد الاستيقاظ من النوم ويقول، "يجب

أن يعطينا الفطور الطاقة اللازمة للحركة ولنشاط الدماغ حتى يختفي النعاس، كما أن الإفطار الخفيف في السرير لن يكون سيئًا".

 

 ووفقًا له، يجب التعود على تناول الطعام في نفس الوقت يوميًا، ولا يؤثر اختلاف الوقت بضع دقائق أو حتى نصف ساعة، مشيرًا إلى أنه يمكن في أيام العطل انتهاك القاعدة المعمول بها، ولكن في الأيام العادية من الأفضل الالتزام بها.

 

 ويحذر الخبير، من أن عدم وجود رغبة بتناول الطعام في الصباح، يشير إلى وجود اضطرابات في مواعيد تناول الطعام، ما يؤدي إلى الإفراط بتناول الطعام في المساء والليل.