عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان التمور بحديقة الأورمان قبلة المواطنين لشراء احتياجات رمضان

مهرجان التمور بحديقة
مهرجان التمور بحديقة الأورمان

 تستضيف حديقة الأورمان بالجيزة، مهرجان التمور، الذي انطلق الأربعاء الماضي، 1 مارس، من المقرر أن يستمر حتى 7 مارس، وذلك بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وذلك في ظل اهتمام الدولة بقطاع التمور، الذي يعد أحد أهم القطاعات الواعدة، وذلك لتوفير فرص عمل للشباب وأيضًا لزيادة حجم الصادرات من التمور المصرية.

 

اقرأ أيضًا.. موجة حر جديدة تضرب البلاد.. ارتفاع درجة الحرارة

 

 وقال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعى بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مصر واحدة من أكبر الدول المنتجة للتمور فى العالم، إذ تنتج حوالى 18% من حجم الإنتاج العالمي، و25% من حجم الإنتاج العربي، موضحًا أننا نملك حوالي 16 مليون نخلة مُثمرة، بإنتاجية 1.6 مليون طن من التمور، وبالتالي تحتل مصر المرتبة الثامنة للدول المصدرة للتمور.

 

  وأكد عزورز، أن مصر تزرع العديد من أصناف التمور فى العديد من محافظات الجمهورية، مثل الوادى الجديد، أسوان، الجيزة، الشرقية، البحيرة، دمياط، مطروح، ومن بين هذه الأصناف (الرطبة، الجافة، نصف الجافة).

 

 ولفت رئيس قطاع الإرشاد الزراعى بوزارة الزراعة إلى اهتمام الدولة بتنظيم مهرجانات التمور، وذلك للارتقاء بالزراعة من التقليدية إلى مرحلة زيادة سلاسل القيمة المضافة والاهتمام بالتعبئة والتغليف والتصنيع لجميع منتجات التمور.

 

 ويشارك بمهرجان التمور عدد كبير من المنتجين، ويوفر المهرجان أسعارًا مناسبة للمواطنين، خصوصًا قبل شهر رمضان، إذ يقبل المصريون في تلك الأوقات من العام على شراء التمور لسد احتياجات الشهر الكريم.

 

 وتضمن فعاليات مهرجان التمور، فقرات فنية وترفيهية متنوعة، ومعارض فوتوغرافية، ومسابقات ثقافية، وورش تعليمية للنحت والرسم على الجريد، وكذلك عروضًا فنية لبعض الفنانين تعبر عن البيئة العامة للمحافظات المنتجة للتمور، وذلك نوعًا من الجذب.

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد