عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الصوم الكبير يخفّض أسعار البيض

سعر البيض
سعر البيض

شهدت الأسواق تراجعًا في الأسعار، وانخفاضًا في أسعار البيض خلال الساعات الماضية، وذلك بعد أن وصل لأقصى ارتفاع له لتُباع الواحدة بـ4.5 جنيه، وبعد ارتفاع كبير في أسعار البيض خلال الفترة الأخيرة.

سعر كرتونة البيض

 

وارتبط انخفاض أسعار البيض بأسعار الدواجن، والتي تراجعت في الأسواق، وسجلت أسعار البيض، بالأسواق المحلية ومحلات التجزئة حالة من الاستقرار النسبي خلال تعاملات اليوم الاثنين 27 فبراير.

اقرأ ايضًا.. أسعار الدواجن بالأسواق اليوم

وأكد أحمد نبيل، رئيس شعبة البيض، أن  أسعار البيض تراجعت في الفترة الحالية، حيث إن الأسعار مرتبطة بالعرض والطلب، ويرتبطان ارتباط رئيسي، وانخفضت كرتونة البيض 20 جنيهًا.

 تراجع في أسعار البيض.. صوم الأقباط السبب

وقال إن انخفاض أسعار البيض في هذا التوقيت من العام أمر طبيعي خاصة مع بداية الصوم الكبير لدى الأخوة الأقباط، حيث إن مع بداية الصوم ينخفض الإقبال على شراء البيض، مما يتسبب في انخفاض الأسعار، وهو المعتاد عليه في

هذا التوقيت من كل عام.

 

 وشدد أن انخفاض الأسعار بالنسبة للدواجن والبيض، لا يجب أن يجعلنا نغفل الأزمة التي خلقها مستوردي الأعلاف، والمتسببين في ارتفاع الأسعار الفترة الأخيرة.

وتراجع سعر كرتونة البيض اليوم لتسجل نحو 105 جنيهات للبيض البشاير في بعض المناطق ، فيما سجل سعر البيض الأبيض نحو 105 جنيهات، والبيض الأحمر الكبير نحو 108 جنيهات للكرتونة.

 

وسجلت أسعار كرتونة البيض الأبيض 111 جنيهًا في المزارع، والبيض الأحمر 115 جنيهًا والبيض البلدي سعر 116 جنيهًا للكرتونة في تعاملات اليوم، ويضاف على هذه الأسعار تكاليف النقل ومكاسب التجار.

 

للمزيد من الاخبار اضغط هنا