رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوارث شهر فبراير.. هل تعد علامات لنهاية العالم؟

بوابة الوفد الإلكترونية

عقب ظهور حفرة كبيرة بشكل مفاجىء نتيجة زلزال تركيا المدمر الذي وقع في 6 فبراير الحالي ، وأثار المخاوف حول ارتباط تلك الحفر بالزلزال وما يتبعه من هزات أرضية بولايات تركيا ، مما تسبب فى حالة من الخوف لسكان منطقة الرشادية في قونية بتركيا والعالم كله ، وبلغ مساحة الحفرة 1400 متر وبعمق 12 مترًا وقطر 37 مترًا.

 

اقرأ ايضًا:- تكنولوجيا حديثة للكشف عن ضحايا الزلازل تحت الأنقاض

 

 

وهناك العديد من الظواهر المرعبة والمخيفة تتعلق بوصف تدمير البشر ونهاية الحياة بالشكل الذي نشعر به ونراه، فعندما يدخل الرعب في قلوب العالم يعتقد أن موعد فناء الإنسان على الأرض قد اقترب، ولعل الكتب السماوية عرضت بعض العلامات التي تدل على يوم القيامة.

 

إلا أن الناس تعتقد بأن هناك علامات تظهر تدريجيًا تهدد الإبادة التامة لحياتهم على كوكب الأرض، ومن ضمن العلامات الزلازل التي انتشرت في دول مختلفة خاصةً في سوريا وتركيا.

 

 

زلزال يضرب سوريا وتركيا:

 

منذ ظهور الزلزال فى 6 فبراير الحالي تركيا وسوريا ووقوعه فى بعض الدول ، لكن كانت نتيجة الانهيار فى ولايات تركيا وسوريا كبيرة وعدد ضحايا تخطى الـ20 الف وتوقع المواطنين انها نهاية العالم ، حيث ترتبط الزلالزل بعلامات يوم القيامة .

 

 

تشققات بكورنيش الإسكندرية:

 

عقب حدوث زلزال سوريا وتركيا في 6 فبراير ظهر في مصر تشققات غريبة على كورنيش الإسكندرية، تسببت في حالة ذعر للمارة ورواد التواصل الاجتماعي.

 

وبعد تحرك عاجل من وزارة الموارد المائية كشفت أن رصيف كورنيش اسكندرية هبط لمسافة 20 متر أمام شاطئ سيدي بشر، مؤكدة أن هبوطه كان ناتج عن الأمواج العاتية المصاحبة لنوه الكرم.

 

 

ظهور شعاع أزرق في سماء تركيا:

 

وفي سماء تركيا سجلت كاميرات المراقبة والهواتف المحمولة شعاع أزرق ظهر قبل وقوع زلزال بدقائق وكان هذا الضوء يثير عددا من التساؤلات عبر منصات السوشيال ميديا.

 

 

ظهور ضوء أزرق في سماء الإسكندرية:

 

وفي ذات السياق أثار الضوء الأزرق القلق في مصر بعد تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي صورة لسماء محافظة الإسكندرية، بظهور ذات الضوء وسرعان ما تم ربطه بالزلزال، ولكن البحوث الفلكية المصرية نفت هذا الأمر مؤكدة أنه نتج عن إضاءة حدائق المنتزه.

 

 

إنحسار مياه البحر المتوسط:

 

ولكن قد تكون هذه الأشياء مجرد علامات غير مؤكدة إلا أن هناك علامة لا يغفل عنها المصريين وهو إنحسار

البحر المتوسط بداية من سيناء إلى الجزائر وليبيا، وحتى الآن يعجز الخبراء عن تفسير هذه الظاهرة الغريبة، حيث تداولات عدة تساؤلات من رواد التواصل الاجتماعي.. "البحر المتوسط ينحسر فهل يختفى؟".

 

 

ظهور حفرة بعمق 12 مترًا فى تركيا :-

 

رصد سكان منطقة الرشادية في قونية بتركيا، حفرة عملاقة ظهرت بشكل مفاجئ  نتيجة زلزال تركيا المدمر الذي وقع في 6 فبراير الحالي، ما أثار المخاوف حول ارتباط تلك الحفر بالزلزال وما يتبعه من هزات أرضية بولايات تركيا.

 

وبحسب ما نشر بوسائل إعلام محلية، أثارت الحفرة التي ظهرت بشكل مفاجئ حيرة سكان المنطقة، وخاصة أن مساحتها تبلغ 1400 متر وبعمق 12 مترًا وقطر 37 مترًا، فمنذ أن وقع زلزال تركيا تأثر آلاف الضحايا ما بين القتلى والجرحى، وهذا ما جعل الجميع يبحث عن تأثيرات الزلزال، وما يحدث بعده من أضرار تؤثر على الأرض والبشر.

 

وقال فتح الله أرك، مدير مركز الحفر للأبحاث والتطبيقات في جامعة قونيا التقنية، إن المواطنين أبلغوا عن حفرة جديدة في مدينة كارابينار التابعة لمقاطعة قونية في منطقة وسط الأناضول بتركيا، ولكن لم يتبين وجود أي علاقة بينها وبين الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد خلال الأسابيع الماضية، أو توابعه التي مازالت مستمرة.

 

وأضاف أراك، أن الحفرة ظهرت بعد 20 يومًا من الزلزال الكبير، بما قد يكون انهباطا أرضيا جاهزا للانهيار، بحدوث الزلزال، ومن المتوقع أن يكون حدث ذلك أثناء الزلزال، بعد انهيار سطح هذه الحفرة نتيجة الاهتزاز الذي شهدته الأرض.

 

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news