رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"القومي للطفولة" يكشف أسماء المشاركين في الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل

القومي للطفولة والأمومة
القومي للطفولة والأمومة

 كشف المجلس القومي للأمومة والطفولة عن مشاركة 4 أطفال في جدول أعمال الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل بمقره الدائم بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية الشقيقة.

 

اقرأ أيضًا:

القومي للطفولة والأمومة يكشف أسباب انطلاق مبادرة "دوي" للفتيات


 وأوضحت المهندسة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أهمية هذا البرلمان الذى يأتى في إطار الاهتمام بتعزيز دور وآليات مشاركة الأطفال في إطار من التقارب بين الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، فضلاً عن تعزيز التنشئة السياسية السليمة للأجيال الناشئة، ويدعم حق مشاركة الطفل وتعزيز لمصلحته الفضلي من خلال ممارسة الديمقراطية حول قضايا التعاون العربي المشترك الخاصة بالطفل، ويعد نهجًا متميزًا يمكن الأطفال من تولي القيادة في المستقبل.


 ويشارك من الأطفال سما وائل من محافظة الإسكندرية، أحمد الفرماوي من محافظة المنوفية، شكران

حسين من محافظة الجيزة، ساجد محمد من محافظة القاهرة، وتم اختيارهم ممثلين لأطفال جمهورية مصر العربية، بصحبة ممثل المجلس القومي للطفولة والأمومة الأستاذ محمد مصطفى مدير منتدى الطفل المصري، بناءً على عدد من الاختبارات أجريت فى هذا الشأن.


 وبادر الأطفال المشاركون بكتابة عدد من المقالات والمشاركات حول قضايا الطفل العربي والتحديات التي تقابلهم لنشرها بمجلة البرلمان العربي، فضلاً عن عدة مقالات خاصة بالمعالم السياحية في مصر ومناطقها الأثرية، التي لاقت صدىً وإشادات من اللجنة المشرفة على تحرير المجلة.