رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هانى الناظر يكشف أسرار مرض البهاق ويزف بشرى سارة

الدكتور هانى الناظر،
الدكتور هانى الناظر، أستاذ الامراض الجلدية

كشف الدكتور هانى الناظر، أستاذ الامراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا، عن تفاصيل العلاج الجديد التى تم التوصل له لعلاج مرضى البهاق، مشيرا إلى أن مرض البهاق غير معدٍ نهائيا وعبارة عن خلل جيني، ومرض جلدى مناعى يحارب نفسه.

 

ونوه الناظر خلال لقائه مع الإعلامية  إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم  الثلاثاء، أن العامل النفسي مهم جدا لمريض البهاق.

 

اقرأ أيضا.. الدكتور هانى الناظر يحذر من كارثة صحية بالبحيرة

 
وأضاف  أستاذ الامراض الجلدية، أن معدلات الإصابة بالبهاق فى مصر  يصل الى 1.5 %،  مشيرا إلى أن العلاج الجديد لمرض البهاق هو علاج موضعى "كريم"، موضحا أن علاج المرض يستلزم علاج الخلل فى الجهاز المناعي خاصة وانة مرض مناعى.
 
وتابع :" مرض البهاق غير وراثي، وأن 15%

من مرضى البهاق يوجد لهم أقارب مصابين بالمرض"، مشيرا إلى أنَّه لا يوجد سن معين للإصابة بالبهاق وأنه يمكن أن يصيب أي شخص في أي سن موضحا أن هناك طرقا تقليدية لعلاج البهاق، وأن العلماء توصلوا للخلل الموجود في الجهاز المناعي .

 

وأشار الناظر ، إلى أنه يمكن الأن علاج هذا الخلل بالأدوية المناعية لإيقاف النشاط غير الطبيعي في جهاز المناعة لعدم خروج أجسام مضادة تهاجم الخلايا الصبغية، وتتكون الخلايا الصبغية مرة أخرى ويعود اللون لجلده الطبيعي.