رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

مسابقة 30 ألف معلم.. تفاصيل جديدة في عقود المرشحين

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إرسال العقود التي سيتم تحريرها مع المعلمين الجدد إلى المديريات التعليمية استعدادا للتعاقد مع 30 ألف معلم ممن تم إرسال أسمائهم خلال الفترة الماضية إلى المديريات، مشددة على أن العقود موحدة سواء لمعلمين المرشحين للعمل فى رياض الأطفال أو معلمى الفصل.

وأوضحت أن بنود العقد تسرى على جميع المتعاقدين الجدد ولن تقوم المديريات بتحريرعقود من خلالها ولكن هناك عقود معتمدة من الوزارة سوف تصل للمديريات لكتابتها  للمعلمين.
اقرأ أيضا: قرار عاجل من التعليم بشأن مناهج الفصل الدراسي الثاني
وقال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بالنسبة لمسابقة تعيين 30 ألف معلم، سيتم تعيين الناجحين منهم بالمحافظات بعد اجتيازهم تدريب اللياقة البدنية

والذهنية والدورة التربوية، مشددًا على الإنتهاء من حركة التنقلات بهدف تسكين المعلمين الجدد مع التنسيق وفقًا لأعدادهم فى كل مديرية.
وتعتبر مسابقة 30 ألف معلم، تلبية احتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية عبر تعيين 150 ألف معلم موزعين على 5 أعوام مالية بواقع 30 ألف معلم لكل عام، وانتهت المرحلة الأولى منها، حيث بلغ أعداد الناجحين في مسابقة شغل وظائف معلمين مساعدين (رياض أطفال ومعلم فصل) 28176 متقدمًا بنسبة 94٪ من إجمالي المستهدف 30 ألف.