عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نباح الكلاب وهروب السكان.. اللحظات الأولى لزلزال سوريا

نباح الكلاب
نباح الكلاب

 نباح الكلاب هو الصوت الأعلى في أرجاء سوريا، بالتزامن مع تعرض البلاد لزلزال جديد، والذي ضرب بعض الدول في تمام الساعة الـ7 مساء اليوم الإثنين.

 

وشهدت اللحظات الأولى من وقوع الزلزال الذي ضرب ببعض المناطق في سوريا، هلع كبير وفزع أكبر من قبل سكان تركيا وسوريا ولبنان، وامتلأت الشوارع بالسكان والمساجد بدأت بالتكبيرات، في مشهد هو أشبه بمشاهد يوم القيامة.

 

 

اقرأ ايضًا.. الزلزال فزع بين السكان وتكبيرات بالمساجد خوفًا من يوم القيامة

 

ونشرت قناة "العربية" اللقطات الأولى من وقوع الزلزال العنيف الذي ضرب شمال سوريا وجنوب تركيا منذ قليل وبلغت قوته أكثر من 6 ريختر.

 

الكلاب تنقذ العالقين أسفل الأنقاض

 

مثلما كان لفرق الإنقاذ دور كبير في إنقاذ ضحايا زلزال سوريا وتركيا، كان هناك جيش آخر يعمل ليل نهار وينقذ الكثير من العالقين أسفل الأنقاض، وهم الكلاب المُدرَّبة.

 

وفي جنوب تركيا التي ضربها الزلزال بقوة، بتاريخ

6 فبراير الجاري، شارك 388 كلبًا مدربًا جاؤوا من 47 دولة، للبحث والإنقاذ في المناطق المتضررة، بعد الدعوة التي وجهتها تركيا لمساعدة دولية.

 

 

وتعدُّ الكلاب المدربة من بين العناصر التي لا غنى عنها لفرق البحث والإنقاذ، نظرًا لامتلاكها قدرات مميزة في البحث عن ناجين بين الأنقاض والتحرك في المناطق الضيقة جدًا، وفي ولاية كهرمان مرعش وغيرها من ولايات متضررة، كان لـ388 كلبًا دور مهم في دعم عمليات البحث والإنقاذ.