رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزلازل تحيط بمصر.. 552 ميل تفصلنا عن كارثة

الزلزال
الزلزال

هزات أرضية تكررت بشكل كبير خلال الأيام الماضية بل الساعات القليلة الماضية، وضربت الكثير من الدول المحيطة بمصر، بداية من المجاور ليبيا والسعودية وعمان ولبنان وسوريا وتركيا، هل الزلازل تقترب من القاهرة؟

 

الزلزال يقترب من مصر

 

وكان مرصد الزلازل الأورومتوسطي، رصد حدوث هزة أرضية بقوة 3.7 درجة على مقياس ريختر في البحر المتوسط قبالة سواحل العاصمة الليبية طرابلس، أمس الأحد، أي بما يقارب 15 ساعة، ولم تكن هذه الهزة الوحيدة، إذ أن المرصد أعلن عن حدوث هزة أرضية أخرى قبالة ساحل العاصمة طرابلس الليبية.

 

اقرأ ايضًا.. هزة أرضية يشعر بها سكان القاهرة.. عاجل

 

وتفصل أقرب نقطة من مصر إلى ليبيا وبالأخص المنطقة الذي ضرب بها الزلزال وهي طرابلس، ما يقارب الـ 1135 كيلو متر بين السلوم المصرية وطرابلس الليبية، فيجب أن نكرر السؤال مرة أخرى، هل الزلازل تقترب من القاهرة؟

 

 

وضرب زلزال أخر اليوم الإثنين، بعض

المناطق في تركيا وسوريا وفلسطين ولبنان، وأحدث بعض التأثيرات على بعض الدول، إذ أن هذا الزلزال جاء بقوة 6.43 درجة على مقياس ريختر، في تمام الساعة السابعة وأربع دقائق بالتوقيت المحلي، ولم يتم الإعلان عن ما يفيد بوقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

 

زلزال مصر.. هزات أرضية ضربت القاهرة

 

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجبوفيزيقية، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم هزة أرضية على بعد 552 كيلو متر من شمال رفح، هل من الممكن أن تكون اقتربت الزلازل من القاهرة؟

 

للمزيد من الاخبار .. اضغط هنا