رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حذر من وقوع كارثة..

الشناوى: ذوبان الجليد ارتفع18%

أخبار وتقارير

الاثنين, 13 مايو 2013 11:41
الشناوى: ذوبان الجليد ارتفع18%إصلاح أبراج الكهرباء بالدقهلية
المنصورة - محمد طاهر:

حذر المهندس محمد رفعت الشناوي -استشاري الاتحاد النوعي للبيئة من أثار التغيرات المناخية التي طرأت وتسببت في سوء الأحوال الجوية بمدينة جمصة الجمعة الماضية.

وقال بيان الاتحاد النوعي للبيئة إن منظمة الأرصاد العالمية التابعة للأمم المتحدة في تقريرها السنوي أكدت تزايد ذوبان جليد القطب الشمالي خلال صيف العام الماضي 2012، وارتفاعه بنسبة 18% عن الرقم القياسي السابق لذوبان الجليد الذي تم تسجيله في عام 2007.
وقال الشناوي الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد النوعي للبيئة"إن عام 2012 كان من ضمن العشر سنوات الأكثر حرارة التي

شهدها العالم منذ بداية عام 1850 وتقرير الأرصاد العالمية يؤكد حدوث الظواهر الضارة من التغير المناخي في عام 2012 من الجفاف والأعاصير الاستوائية التي ضربت العديد من المناطق.
وأضاف أن علماء أمريكيين أكدوا أن معدلات تركيز ثاني أكسيد الكربون المنبعث من البيوت الزجاجية وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ ملايين السنين.
وأشار الشناوي إلى ان مركز أبحاث علوم المحيطات فى سان دياجو بولاية كاليفورنيا أكد أن القياسات التي تمت فى التاسع
من ابريل 2013دلت إلى وصول تركيز ثاني أكسيد الكربون إلى متوسط أعلى من 400 جزء من المليون، وكانت المعدلات الأولى التي سجلت عام 1958 لثاني أكسيد الكربون من خلال محطة مانوا لوا فى جزر هاواي هى 317 جزءًا من المليون مما يؤكد فشل كافة الجهود التى بذلتها دول العالم من أجل تقليل انبعاث ثاني أكسيد الكربون ولا يمكن استعادة الوضع الذى كان قبل ظهور آثار التغير المناخي بأى حال.
وطالب الشناوي الحكومة بالإسراع فى إعداد خطة عاجلة للتخفيف التكيف من اثار التغير المناخي وغرق دلتا مصر والكف من ممارسة الأنشطة البشرية الضارة والمعارضة لسياسات وإجراءات التخفيف والتكيف فى اتفاقية كيوتو الدولية للتغيرات المناخية التى وقعت عليها مصر.

 

أهم الاخبار