رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

٢٧٧٨ محضرًا تموينيًا لمنشآت مخالفة بالجيزة

اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

 أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق الدوري مع مديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين لتكثيف الجهود الرقابية ومتابعة الأسواق لرصد أي مخالفات، أو حالات تداول لسلع مجهولة المصدر أو غير صالحة للاستهلاك الآدمى واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها فورًا حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين.

 

 

 

 اقرأ أيضًا.. رفع 650 طن مخلفات وتراكمات أسفل الدائري بشارع الدكتور بالعمرانية

 

 

 

 وفى هذا الإطار تواصل الأجهزة المعنية بالمحافظة جهودها تنفيذًا لتكليفات المحافظ الصادرة فى هذا الشأن.
 حيث اطلع محافظ الجيزة على جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية بالاشتراك مع مباحث التموين بشأن المحاضر والمخالفات التموينية التي تم ضبطها خلال شهر.


 وأوضح المحافظ أن الجهود أسفرت عن قيام مديرية التموين بتحرير ٢٧٧٨ محضرًا تموينيًا بأحياء ومراكز ومدن المحافظة في مجالات المخابز البلدية ومحطات البنزين والبوتاجاز والبداليين التموينين والأسواق حيث ضمت المخالفات نقص في الأوزان وعدم الالتزام بالمواصفات وبيع بأزيد من السعر المقرر، أو امتناع عن البيع وحجب السلع وذاك بإجمالي مضبوطات أكثر من ٤١٥ طن سلع ومواد غذائية.


 وجاءت أبرز القضايا التموينية التي تم ضبطها ٢٥ طن سكر بمصنع تعبئة لتقليده علامة تجارية وتخزينه وحجب البيع بالإضافة إلى ضبط منخل دقيق لتخزينه طن ونصف دقيق مجهول المصدر ومنشأة غير مرخصة لتجميع الكراسى بحوزتها ١٧٠٠ قطعة إكسسوار تجميع مجهولة المصدر، وأخرى لإنتاج مواسير بلاستيك كهرباء من دون ترخيص وغير مطابقة للمواصفات بالإضافة إلى ٢٢٧ طن دقيق بلدى مدعم وأرز وفول وعدس أعلاف.


 وفي حي بولاق الدكرور تم ضبط سيارة محملة بـطن ونصف سكر تموينى مدعم وكميات من الزيوت مجهول المصدر

بمطاعم.
 وفي مركز ومدينة كرداسة تم ضبط مخزن دقيق من دون ترخيص لتخزينه ٨ أطنان مجهولة المصدر، و٤١ طن بذور تقاوى لمحاصيل زراعية بأحد المنشآت غير المرخصة ومجهولة المصدر.


 كما تم ضبط ٦.٥ طن دقيق بلدي مدعم بمخابز داخل مخبزين مخالفين بمدينة الجيزة وأكتوبر  قبل إعادة تدويرها بالمخالفة.
 وفيما يتعلق بقضايا الغش بمواد البناء تم ضبط شونة لتخزينها كمية قدرها ٥.٥ طن مواد أسمنتية من دون تواريخ صلاحية و٥.٥ طن كربونات كالسيوم مستخدمة فى مواد الدهان بمنشأة القناطر إلى جانب ضبط ٥٠ طن سلع غذائية يتم حجب بيعها وتخزينها ودقيق بلدي مدعم.


 وبنطاق أوسيم تم التحفظ على ١٠ أطنان سكر و٧ أطنان أرز و٥٧٥ كرتونة زيت و١١.٥ طن دقيق بلدى مدعم داخل مخزن بغرض حجب بيعهم وتخزينهم للتلاعب في الأسعار.
 وفى مراكز العياط والصف تم ضبط ١٥ طن سكر ودقيق بلدي مدعم داخل منشآت غير مرخصة تقوم بتخزين تلك السلع وتحجب بيعها للجمهور.
 بالإضافة إلى ضبط ٢.٢ طن دقيق بلدي مدعم داخل منشآت مخالفة بالعمرانية و٣٨٥ بطاقة تموينية بأطفيح.