رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أول تحريك لأسعار الكهرباء بعد عامين من عدم الزيادة (شاهد)

أسعار الكهرباء
أسعار الكهرباء

 انتشرت الساعات الأخيرة بعض من الأنباء عن وجود زيادة جديدة في أسعار الكهرباء، وحول اعتزام الحكومة تشكيل لجنة لتحديد أسعار الكهرباء كل ٣ أو ٦ شهور على غرار أسعار الوقود.

 

 زيادة جديدة في أسعار الكهرباء:

 ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، هذه الأنباء كافة، معقبًا أن السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة على الأخبار التي انتشرت بخصوص تشكيل لجنة تسعير الكهرباء، كاشفًا عن حقيقة اعتزام الحكومة تطبيق آلية تسعير للكهرباء أسوة بالمحروقات والمواد البترولية.

 

 

 اقرأ أيضًا: اعتزام الحكومة تشكيل لجنة لتحديد أسعار الكهرباء كل ٣ أو ٦ شهور

 

 ونوه أن تطبيق آلية تسعير للكهرباء كل 3 أو 6 شهور أسوة بما يحدث في المحروقات والمواد البترولية؛ غير واردة وليست مطروحة للنقاش على طاولة الحكومة، موضحًا أن هذه الفكرة غير موجودة أو مطروحة، آلية تسعير للوقود لها ظروفها الخاصة وتناسب

الوقود كسلعة، ونفى الأنباء كافة التي تم تداولها خلال الساعات الأخيرة.

 

 موعد الزيادة الجديدة لأسعار الكهرباء

 

 وأشار إلى أن الكهرباء لها آلية خاصة لتعديل وهى تحريك السعر كل 6 شهور، إلا أنه نتيجة الأزمة الاقتصادية لم يتم تحريكها، مؤكدًا أن أول تحريك لأسعار الكهرباء سيكون يوليو 2023.

 

 وأوضح أن آخر تحريك لأسعار شرائح استهلاك الكهرباء كان في يوليو 2021، وعلى مدار عامين، وتم إرجاء أي تحريك في أسعارها، مؤكدًا أنه من المقرر تحريك أسعار شرائح الكهرباء في أول يوليو من العام الجاري والزيادة المقبلة ستكون تدريجية.

 

 للمزيد من الأخبار اضغط هنا.