عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهرامات مصر تتصدر صور وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"

بوابة الوفد الإلكترونية

 نشرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عبر صفحتها على "إنستجرام"، صورة تم التقاطها مؤخرًا لمصر من محطة الفضاء الدولية أثناء دورانها على ارتفاع 409 كيلومترات فوق الأرض، كما نشرت الوكالة صورًا أخذت عبر الأقمار الصناعية من ثلاثة مواقع مختلفة على الأرض منها الأهرامات في مصر.

 

 اقرأ أيضًا: السحب تغزو القاهرة.. أمطار خلال دقائق

 

 وعلى موقع الوكالة الرسمي كتبت ناسا: "ما يحتاجه العالم الآن، تم التقاط صورًا للأرض من وجهة النظر الفريدة لمحطة الفضاء الدولية (ISS)، إذ كانت تدور على ارتفاع 254 ميلًا (409 كيلومترات) فوقها".

 

 وكتبت أن رائد الفضاء كويشي واكاتا من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXAjp ) كان المصور وراء العدسة.

 وأشارت ناسا فى الملخص التعريفى تحت المنشور، إن الصورة الأولى لبحيرة بايكال، الواقعة في روسيا، مغطاة بالكامل بالجليد، ويضيفون أن "حافة الأرض يبرزها التوهج الأزرق للغلاف الجوي، المتناقض مع ظلام الفضاء".

 

 والصورة الثانية هى صورة لشبونة في البرتغال والتقطت في 4 فبراير، نهر تاجوس يقسم المدينة المترامية الأطراف ذات الأسقف القرميدية الطينية الحمراء التي تتلاشى إلى مناطق خضراء أقرب إلى الداخل.

 

 بالنسبة للصورة الثالثة، التي تلتقط الأهرامات في القاهرة المصرية، كتبت وكالة الفضاء: "القاهرة، مصر، في 4 فبراير 2023 المدينة تقع على أرض بلون الرمال، وتفاصيل الشوارع، هل يمكنك أن تعرف مكان الأهرامات؟".

 

 وأضافوا تلميحًا وقالوا إن الأهرامات تظهر على شكل "ثلاث مربعات مظللة جزئيًا بالقرب من أقصى يسار الصورة، إذ يتقاطع التطور العمراني مع المناظر الطبيعية الصحراوية".

 

 

 طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.new