رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

نهاية فبراير موعد انخفاض أسعار الدواجن.. انفراجة كبيرة

الدواجن
الدواجن

 واصلت أسعار الدواجن في الارتفاع بالأسواق المصرية، وذلك خلال الفترة لماضية، وتحدث الكثير عقب الإفراج عن الأعلاف عن توقعاته بتراجع الأسعار الفترة المقبلة، إلا أن هذا لم يحدث إلى الآن وما زالت الأسعار مرتفعة، وتخطت الـ76 في بعض الفترات.

 

 ونقص الأعلاف في الأسواق كان دائمًا هو السبب الكبير في الأزمة وارتفاع الأسعار، وأزمة الأعلاف كانت كبيرة خلال الفترة الماضية، وأكد الدكتور محمد المنياوي، أستاذ رعاية دواجن، بكلية الزراعة جامعة القاهرة، أن نقص الأعلاف في الأسواق كان هو السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الماضية.

 اقرأ أيضًا: أسعار الدواجن تواصل الارتفاع.. والكيلو بـ 78 جنيهًا

 

 وأشار "المنياوي" إلى أن هناك الكثير من التوقعات بخصوص أسعار الدوجن، إلا أن هناك انخفاضًا في أسعار الدواجن مع أهمية زيادة المعروض لتشهد الأسواق ثباتًا في الأسعار، منوهًا بأنه من المقرر أن تكون هناك انفراجة كبيرة في أزمة الأسعار الخاصة بالدواجن بدءًا من 20 فبراير.

 

 وثبات أسعار الأعلاف الفترة المقبلة، سيكون هو المفتاح الرئيسي في تراجع أسعار الدواجن الفترة المقبلة، إذ أنه من المتوقع أن تنخفض أسعار الدواجن بالتزامن مع تواجد الأعلاف وتراجع أسعارها، بعد فترة من الاستقرار والثبات في الأسعار، كما أن الدجاجة الفترة الحالية يتم توريدها من المزارع بـ63 جنيهًا للكيلو الواحد، إلا أن الارتفاع الكبير

الذي نشهده الفترة الحالية بوصولها لأكثر من 70 جنيهًا هو سبب الحلقة الوسيط بين أصحاب المزارع والمحلات والسوق.

 

 وتواصل أسعار الدواجن الارتفاع بالأسواق المحلية للمستهلك وسوق الجملة والمزارع، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 8 فبراير، ليسجل أسعار الدواجن في الجملة نحو 67 جنيهًا تسليم أرض المزرعة، فى حين يصل السعر للمستهلك فى الأسواق ما بين 75 و78 جنيهًا، وقد يختلف هذا السعر بحسب كل منطقة.

  وبلغ سعر الفراخ البيضاء 66 جنيهًا، وسعر الساسو 76 جنيهًا، والكتكوت الساسو 16 جنيهًا، وأمهات بيضاء 60 جنيهًا للكيلو، والكتكوت الأبيض 17 إلى 18 جنيهًا، وهذه الأسعار تعبر عن أسعار الجملة وليس السعر النهائى للمستهلك.

 

 وتسجل أسعار البيض فى سوق الجملة 94 جنيهًا لسعر الأبيض فى حين يبلغ سعر البيض البلدى 105 جنيهات للكرتونة وبلغ سعر البيض الأحمر 96 جنيهًا للكرتونة.

 

 للمزيد من الأخبار اضغط هنا.