رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آخر الفرص لإنقاذ العالقين من ضحايا الزلزال

زلزال تركيا
زلزال تركيا

 لاتزال آهات وآلام العالقين تحت ركام المبانى المنهارة تصدح في فضاء سوريا وتركيا، عقب انتشال آلاف العالقين من ضحايا الزلزال وبقاء آلاف عاجزون عن الخروج.

 

 

 

 اقرأ أيضًا.. زلزال كهرمان لحظة بلحظة.. تواصل عمليات انتشال العالقين من فرق الإنقاذ الروسية

 

 

 

 فيما تستمر جهود الإنقاذ في سوريا وتركيا بحثًا عن ناجين تحت الأنقاض، إلا أن الوقت يلعب لصالح عداد الموت، فكلما تأخر عمال الإنقاذ في الوصول إلى العالقين تضاءلت فرص نجاتهم، لاسيما في ظل هذا الطقس البارد.. بحسب تصريحات خبراء الإغاثة.

 فبعد 3 أيام عادة من أي كارثة، تقل فرص الأمل في العثور على ناجين تحت الركام، لاسيما إذا كانوا كما هي الحال في كوارث الزلازل عامة، بلا ماء أو طعام، أو ربما في أماكن يتراجع فيها معدل الأوكسيجين.

 

 جهود فرق الإنقاذ:

زلزال تركيا

 ولم يمنع البرد القارس وظلام الليل عمّال الإنقاذ في كل من سوريا وتركيا من مواصلة البحث بكد ومن دون كلل عن ناجين بين أنقاض آلاف المباني التي انهارت جراء سلسلة زلازل عنيفة هزت البلدين.

 كما تواصل فرق الإنقاذ الروسية عمليات الإنقاذ في محافظة كهرمان بتركيا، الأكثر تضررًا من الزلزال الذي ضرب مناطق تركية الإثنين

الماضي، بالمناطق الأكثر تضررًا من الزلزال وسط ارتفاع عدد الضحايا ومخاوف من هزات ارتدادية.

 

 عداد تصاعدى للمنكوبين:

زلزال تركيا

 من جهتهم تخوف العديد من الخبراء من أن يستمر عدد القتلى في الارتفاع بهذه الوتيرة، خصوصًا أن تقديرات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن نحو 20 ألف شخص لقوا مصرعهم.

 ولم يختلف الوضع في سوريا المجاورة عن تركيا، فقد تضررت المناطق التي ضربها الزلزال بشكل كامل، في حين عقّد نقص الإمكانات عمليات الإنقاذ.

 

 حصيلة ضحايا الزلزال:

زلزال تركيا

 في أحدث حصيلة للضحايا، أفادت، أنها بلغت نحو 8400، وسط اكتظاظ مراكز الإيواء والمستشفيات في الجنوب التركي، وفي تركيا وحدها، ارتفع عدد القتلى إلى 5894، ووصل عدد الجرحى إلى 34,810.

 أما في شمال غرب سوريا، فارتفعت حصيلة القتلى لنحو 2500، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.