رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عدوى الزلازل تصيب فلسطين على غرار سوريا وتركيا

زلزال فلسطين
زلزال فلسطين

 على غرار زلزال تركيا وسوريا المدمر والذي بلغت قوته 7.7 ريختر، ضربت هزة أرضية الأراضي الفلسطينية في الساعات الأولى من صباح اليوم، وبلغت قوتها 4.4 ريختر، وشعر بها المواطنون في محافظات عدة بينها رام الله والبيرة ونابلس والقدس المحتلة، وتسبب في حالة من الهلع والخوف الشديد بين المواطنين.

 

 اقرأ أيضًا.. زلزال بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر يضرب فلسطين

 

 عن تفاصيل الزلزال، أفاد مدير مركز الزلازل في جامعة النجاح الوطنية بنابلس جلال الدبيك، أن زلزال فلسطين مركزه كان على بعد 13 كيلومترًا شمال مدينة نابلس، فى صدع الفارعة، الكرمل، مشيرًا إلى أن زلزال فلسطين كان بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، ويبلغ عمق زلزال فلسطين 10 كم.

 

 أضاف الدبيك في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن هذه الهزة تصنف من الزلازل الضعيفة، وعادة ما تتعرض المنطقة لهذا النوع من الهزات والزلازل.

 أصدر الدفاع المدني الفلسطيني نشرة خاصة تتضمن إرشادات في ضوء ما تسجله مراكز علوم الأرض وهندسة الزلازل، وتضمنت النشرة

الإرشادات التالية التي من الضروري اتباعها في حال الشعور بهزة أرضية:

 

زلزال اليوم

 

- إزالة البراويز والأجسام المعلقة وتثبيت قطع الأثاث من الخزائن والرفوف بشكل جيد، والاحتفاظ بحقيبة تحتوي على مستلزمات ضرورية كالإسعافات الأولية وعبوات مياه وطعام معلب تكفي لأشخاص عدة.

 

- عند الشعور بالهزة الأرضية، الاحتماء تحت قطع الأثاث المتينة أو في بيوت الدرج أو تحت إطارات الأبواب مع حماية الرأس وتوزيع الأدوار على أفراد العائلة بإغلاق الغاز وقطع التيار الكهربائي لحين توقف الهزة.

 

- بعد توقف الهزة مغادرة المنزل مباشرة باستخدام الأدراج وعدم استخدام المصاعد، وعدم العودة للمنزل بعد مغادرته حتى الإعلان الرسمي بذلك.

 

لقراءة المزيد من الأخبار اضغط هنا