رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أجواء شديدة البرودة وأمطار ونشاط للرياح

الطقس
الطقس

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة ودرجات الحرارة على محافظات مصر غدًا الإثنين، منوهة إلى أن نفحات فصل الشتاء تتوالى على مصر، إذ إن هناك منخفضًا جويًا على مسطح البحر المتوسط، ويجلب رياحًا باردة من شمال أوروبا.

 

صقيع وأمطار ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الإثنين:

 أوضحت الأرصاد الجوية أن هناك سرعات كبيرة في نشاط الرياح، التي تؤدي إلى اضطرابات في حركة الملاحة على البحر المتوسط، وتزداد سرعات هبات الرياح لتصل إلى 40 عقدة، وتتقدم السحب الممطرة مساء اليوم الأحد، على بعض المناطق على السواحل الشمالية، ويصاحبها هذه السحب سقوط كميات من الأمطار على السواحل الشمالية الغربية، تكون من متوسطة إلى شديدة.

 

اقرأ أيضًا..  الأرصاد تحذر من طقس الغد.. أمطار رعدية وأتربة

 

 تتوقع هيئة الأرصاد استمرار الأجواء باردة خلال اليوم والفترة المقبلة، كما أن هناك زيادة في الإحساس ببرودة الطقس؛ نظرًا لنشاط

الرياح على السواحل الشمالية، التي تحمل الصقيع إلى المحافظات المصرية، بجانب أن هذه الرياح تؤثر على الرؤية على الطرق الرئيسية والعامة، حيث إنه ممتزجة بالرمال والأتربة.

 وهناك فرص لسقوط الأمطار غدًا الإثنين على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتصل إلى أن تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق من الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيح ودمياط وبورسعيد، بينما يكون هناك سقوط للأمطار الخفيفة بنسبة 50% للحدوث على جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، وقد تمتد إلى القاهرة الكبرى في مساء غدًا الإثنين.

للمزيد من الأخبار اضغط هنا