عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصل لـ2 مليون جنيه .. عقوبة تجار الأوكازيون الوهمي

الأوكازيون الشتوي
الأوكازيون الشتوي

 من المقرر أن يبدأ غدًا الإثنين أول أيام الأوكازيون الشتوي، وذلك وسط رقابة تموينية كبيرة، ‏للتأكد من إعلان الأسعار على السلع قبل وبعد المشاركة في الأوكازيون.

 

اقرأ أيضًا.. موعد انطلاق الأوكازيون الشتوي

 

 طالب وزير ‏التموين ‏والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، من أصحاب المحال الذين يريدون المشاركة الأوكازيون الشتوي سرعة التوجه إلى ‏مديريات التموين الواقعة في دوائرهم للحصول على التصاريح ‏اللازمة، مشيرًا إلى أنه وجَّه مديريات التموين بتسهيل ‏إجراءات الحصول على تلك التصاريح.

 أوضح وزير التموين أن عدد المحال التي تقدَّمتْ للمشاركة في الأوكازيون منذ الإعلان ‏عنه وصل إلى 300 محل، متنوعة ما بين محلات للملابس والمصنوعات ‏الجلدية، والأدوات المنزلية أيضًا، ومن المتوقع وصول عدد المحال التي ستشارك في ‏الأوكازيون هذا العام إلى 4000 محل تجاري متنوع كالعام الماضي، ووصول ‏نسب التخفيضات إلى 50% كالعام الماضي.

 

الأوكازيون الشتوي:

 

 لتجنب الأوكازيون الوهمي، أكد أحمد أبوالفضل مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة، ‏المعاملات التجارية بوزارة التموين، أنه تم التنبيه على أصحاب المحال المشاركة في ‏الأوكازيون بضرورة وضع سعرين على السلعة المبيعة قبل وبعد

المشاركة ‏في الأوكازيون، لافتًا إلى أنه سيتم تسيير حملات يومية على ‏المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي للتأكد من التخفيضات وجودة المنتجات ‏المعروضة.

 أشار أبوالفضل في تصريحات تلفزيونية  إلى أن انضمام التجار للأوكازيون اختياريًّا، وعلى التاجر المنضم أن يلتزم بالمعايير التي وضعها القانون والوزارة، مثل وضع سعرين على كل قطعة منهم سعر مشطوب عليه للبيع بالشهر الماضي، مع الاحتفاظ ببونات البيع بالشهر الماضي للتأكيد على أن نسبة الخصم حقيقية.

 

وأكد أحمد أبوالفضل، أنه حال قيام أحد التجار بكتابة نسبة خصم وهمية تصل عقوبته من 50 ألف إلى 2 مليون جنيه، وتتضاعف حال العودة، محذِّرًا التجار من وضع نسب وهمية للخصم بالأوكازيون.

 

لقراءة المزيد من الأخبار.. اضغط هنا