عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجراءات عاجلة من أمريكا بعد إسقاط المنطاد

حركة الطيران
حركة الطيران

 حركة الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية، لها تأثير كبير فى خطوط الطيران في العالم أجمع، إذ إن أي توقف أو عطل بها يعطل بعض الرحلات، وحركة الطيران في أمريكا تصاب بالشلل وتوقف في البلاد.

 

 وعملية إسقاط المنطاد الصيني في الولايات المتحدة الأمريكية، تمت بدعم كامل من قبل الحكومية الكندية، وكان تعتمد الصين على هذا المنطاد ويُستخدم لمراقبة المنشآت الاستراتيجية الأمريكية، وأغراض التجسس، وهكذا جاءت تصريحات وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن.

 

 وقف حركة الطيران بأمريكا:

 أعلنت إدارة الطيران الأمريكية وقف حركة الطيران بـ 3 مطارات بسبب عملية تتعلق بالأمن القومى، وذلك لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز".

 

 اقرأ أيضًا: مفاجأة عن سر تعطل حركة الطيران في أمريكا (فيديو)

 

 وكانت توقفت حركة الطيران في الولايات المتحدة الشهر الماضي، خصوصًا يوم 11 من يناير، كان له أثر فى الرحلات الجوية في العالم، وتسبب في تأجيل آلاف الرحلات داخل وخارج الولايات المتحدة، إذ إن هذا التوقف كان بسبب عطل فني في بعض المطارات.

 وتسبب توقف الطيران في أمريكا تعطل

بعض الرحلات، التي وصل عددها لـ12 ألف رحلة طيران في الولايات المتحدة بسبب العطل التقني، وذلك حسبما أفادت به "الحرة" الأمريكية.

 

 وأصيبت حركة الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية بالشلل، نتيجة خلل تقني في نظام "NOTAM"، وكشف المصدر الرسمي المسئول عن هذا الخلل الذي كلف أمريكا ملايين الدولارات.

 وأوضح المصدر أن مهندسًا ارتكب أحد الأخطاء غير المقصودة أثناء عملية صيانة مقررة سابقة للنظام، استبدل خلالها ملفًا بآخر يتضمن قاعدة بيانات تالفة داخل نظام "NOTAM"، وهو المسئول عن تحذير الطيارين من المخاطر المحتملة طوال مسار الرحلة، ما دفع وكالة إدارة الطيران الفيدرالي لوقف إقلاع الطائرات في أنحاء أمريكا.

 

 للمزيد من الأخبار اضغط هنا.