رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقبال عالمي على الأقطان المصرية.. علامة دولية بارزة

القطن المصري
القطن المصري

شهد القطن المصري لجودته العالية، ودخوله في الكثير من الصناعات، ارتفاعًا كبيرًا في الإقبال العالمي على الأقطان المصرية، بمختلف أنواعها وأشكالها، ويعتبر القطن المصري محصولًا استراتيجيًا تمنح له الدولة والمزارعون اهتمامًا كبيرًا من وقت الزراعة حتى الجني.

 

القطن المصري علامة بارزة في العالم: 

 يعد القطن المصري علامة بارزة في العالم كله من ناحية الجودة، وأن مصر تنفرد في زراعة أنواع لا تتواجد في الدول الأخرى، وتم تطوير منظومة الأقطان بشكل كامل، ويعود القطن بالنفع على كل المزارعين المصريين.

 

اقرأ أيضًا.. القطن المصري يستعيد عرشه.. القنطار بـ5155 جنيهًا (فيديو)

 

 القطن المصري يعد هو منقذ الفلاح المصري تاريخيًا من ديونه، كما أنه هو وسيلة لتوفير الأموال للفلاحين، وخلال الآونة الأخيرة تم تصدير ما يقارب الـ46% من إجمالي إنتاج الموسم الحالي، وتصدير هذه الكمية الكبيرة من الأقطان يعد شهادة على جودة القطن المصري في الصناعات المختلفة.

 

الأقطان المصرية:

 تستعد جميع مراكز تجميع القطن في المحافظات المختلفة، لاستقبال الأقطان من المزارعين، وذلك حتى الانتهاء من تجميع كميات كبيرة من القطن، ولنهاية فبراير الجاري لاستيعاب باقي الأقطان التي تم إنتاجها خلال الموسم.

 

وارتفع الإقبال العالمي على الأقطان المصرية، وتم تصدير 46% من إجمالي

إنتاج الموسم الحالي، وتستعد الوزارة لإجراء مزاد على القطن الثلاثاء المقبل، وذلك بمراكز تجميع القطن في المحافظات، ونوَّه بذلك الدكتور وليد يحيى، نائب رئيس صندوق تحسين الأقطان ورئيس بحوث تربية القطن بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

 

 شهدتْ متوسطات أسعار الأقطان بين 5100 جنيه و5155 جنيهًا للقنطار، ما جعل وجود طفرة كبيرة في أسعار القطن، وانتهت مصر من زراعة 360 ألف فدان قطنًا، وذلك خلال العام الحالي.

 

مخلفات الأقطان:

لم تتخلص مصر من مخالفات الأقطان، إلا أن هناك بعضًا من المصانع التي تعيد استخدامها مرة أخرى، وهذا أوجه الاستفادة من محصول القطن بأكمله، وهناك عمليات مستمرة من قبل وزارة الزراعة لتحسين سلالات القطن، ووصول القطن لهذا السعر يؤكد على جهود الدولة لتطوير منظومة الغزل والنسيج.

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا