رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواسير صرف صحي تصب في مياه البحر بالإسكندرية (فيديو)

ترعة الكيلو 21 بالإسكندرية
ترعة الكيلو 21 بالإسكندرية

رغم طفرة التنمية والمشروعات العملاقة التي تنفذها القيادة السياسية، لتحسين حياة الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له، إلا أن هناك بعض المتكاسلين الذي يحاولون بإهمالهم تدمير الصورة المثالية للبلد بعد جهود الدولة من أجل التطوير.

 

الترع من أهم وسائل الري للمزارعين، وتزود الأراضي بالمياه كما تعمل على تصريف المياه الزائدة من الأراضي الزراعية، وتشهد  محافظة الإسكندرية تحديدا الكيلو 21، أول طريق الساحل بمنطقة المهندسين الزراعيين والصفا، شط فاميلى بيتش والصفا، كارثة محققة وخطر يهدد حياة المواطنين والمصيفين.

 

اقرأ أيضًا: سويلم يتفقد محطتي رفع السلام الرئيسية وشادر عزام في بورسعيد

 

 

على طول ترعة الكيلو 21، يوجد مواسير للصرف الصحي، التي تلقي بمخلفاتها داخلها، وكأنها ناقوس خطر يهدد حياة الملايين في المنطقة، فضلا عن تلوث مياه البحر الذي تصب فيه الترعة.

 

قال إبراهيم الجندي من أهالي منطقة الصفا والزراعيين، والمتحدث نيابة عنهم، لـ بوابة الوفد، إنه يوجد على جوانب الترعة أكثر من ماسورة صرف صحي تلقي مخلفاتها داخلها، وفي نهاية الترعة تصب داخل البحر، مشيرا إلى أنهم عندما توجهوا بالشكاوى لأكثر من مسؤول نفى حقيقة وجود مواسير الصرف الصحي.

 

وأضاف إبراهيم، أن شاطئ فاميلي بيتش والصفا من أبرز الشواطئ التي تحقق دخل نقدي للدولة، خلال فصل الصيف، وللأسف المصيفين لا يعلمون شيء عن هذه الكارثة الصحية، موضحا أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى

لعدد من المسؤولين منهم وزارة الموارد المائية والري وحماية الشواطئ، ولكن دون فائدة أو استجابة.

 

وأشار إلى أن، الترعة، من المفترض أنها صممت لتتلقى مخلفات الزراعة القادمة من النوبارية، مناشدا المسئولين باتخاذ اللازم، بسبب الأمراض التي تخلفها الترعة الممزوجة بمياه الصرف الصحي للسكان والمصيفين.

 

وأكد أن مياه الشط بأكمله ملوثة، بسبب وجود أكثر من ماسورة صرف صحي تصب في مياه بحر الإسكندرية، لافتا إلى أن المنطقة لا يوجد فيها أرض زراعية ولا حاجة لوجودها.

 

وطالب بتحويل مسار الترعة للاستفادة بها في الأراضي الزراعية التي تحتاج لمياه للري، ولقطع الطريق أمام مواسير الصرف التي تستغل وجود الترعة للتصريف فيها.

 

ولفت إلى أن مواسير الصرف الصحي التي تصب داخل الترعة قادمة من المساكن والمصانع الموجودة في المنطقة بأكملها، موضحا أنهم تقدموا أيضا بشكوي لمجلس الوزراء برقم  16528 ولم يحدث جديد لحل الأزمة حتى الآن.