رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصر تشتري 535 ألف طن قمح روسي

استيراد القمح
استيراد القمح

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية على استيراد  كمية 535 ألف طن قمح روسي بتمويل من البنك الدولي وذلك لصالح الخبز المدعم والذى يستفيد منه قرابة ٧٠ مليون مواطن مدرجين على بطاقات التموين من المقرر أن تصل الشحنة خلال النصف الثاني من شهر فبراير والنصف الأول من شهر مارس 2023 .

 

اقرأ أيضًا.. وحش غلاء الأسعار يهاجم المواطنين.. الأوكازيون الشتوي الأمان  

 

وفي سياق متصل بدأت الدولة في تدشين معارض "أهلًا رمضان"، لعرض المنتجات الاستهلاكية للمواطنين بأسعار مخفضة بشكل كبير، إلا أن هناك خطط أخرى تتبعها الدولة ووزارة التموين في التخفيف على المواطنين، بتوفير المنتجات بأسعار في متناول المواطنين، ولذلك أعلنت وزارة التموين عن انطلاق تخفيضات الأوكازيون الشتوي.

 

 كما أن الأوكازيون الشتوي ينطلق  بدايةً من يوم الإثنين المقبل الموافق 6 من

فبراير، وهذا الموعد الذي يبدأ فيه العمل ويستمر لمدة شهر، وهناك تخفيضات تكون من 20% لـ 50%، على جميع المنتجات المعروضة فى المعارض، وذلك حسبما أكد به أحمد أبو الفضل، مدير شئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين.

 

 

وذلك بعدما  أكد الدكتور على المصيلحي، وزير ‏التموين ‏والتجارة الداخلية، أن موسم التصفية الموسمية ‏الأولى ‏‏(الأوكازيون) لعام 2023 سوف يبدأ يوم الإثنين ‏الموافق 6/2/2023، مشيرًا إلى أن مدة الأوكازيون سوف ‏تستمر لمدة شهر ‏على أن يكون لكل محل أسبوعين.