رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنك المركزى يفاجئ المصريين بالتثبيت والخبراء فى حيرة

الفائدة
الفائدة

 توقع الكثير من خبراء الاقتصاد الزيادة في أسعار الفائدة في البنوك المصرية، إلا أن البنك المركزي وعقب اجتماع لجنة السياسية النقدية، أكد تثبيت أسعار الفائدة اليوم الخميس الموافق 2 فبراير 2023.

 

 تثبيت أسعار الفائدة:

 قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا اليــوم الخميس 2023، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب، والإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 16.75٪.

 

 اقرأ أيضًا: البنك المركزي يثبت أسعار الفائدة

 

 وجاء تثبيت سعر الفائدة من قبل البنك المركزي اليوم الخميس مفاجأة للجميع، إذ إن كان هناك توقعات كثيرة من زيادة في سعر الفائدة، إذ إنها كانت تشير على تشديد السياسية النقدية ورفع الفائدة لـ1.5% على الأقل.

 

 وأكد هاني أبو الفتوح، الخبير

المصرفي، أن البنك المركزي قدم لنا رؤية للمستقبل، ويتخذ خطوات من أجل السيطرة على التضخم، إلا أن هذه الخطوات كانت سريعة جدًا، وقرار تثبيت أسعار الفائدة على أساس الـ3% التي تم رفعها مؤخرًا، لأنها لم تؤثر فى الأسواق إلى هذه اللحظة.

 وأصبح البنك المركزي الآن صاحب رؤية وسياسية جديدة في مواجهة الأزمات يمكن وصفها أنها استباقية للسيطرة على التضخم والوصل به لـ7%، ومن المتوقع أن يرتفع التضخم ويصل لـ25%، ونسبة التضخم تمثل رقمًا حقيقيًا.

 

 للمزيد من الأخبار اضغط هنا.