عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع تحويلات المصريين بالخارج.. قلق اجتماعي

الدولار
الدولار

ترقبات كثيرة شهدها المجتمع المصري خلال الساعات الأخيرة الماضية، بخصوص إعلان البنك المركزي المصري، بعد اجتماع البنك مساء اليوم للنظر في أسعار الفائدة، وهو الاجتماع الأول لعام 2023، والحديث عن التفاصيل الخاصة بحجم تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

 

بيان البنك المركزي:

 أعلن البنك المركزي المصري، أنّ تحويلات المصريين العاملين في الخارج، سجَّلت 6.4 مليار دولار في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2022.

 

اقرأ أيضًا.. البنك المركزي يثبّت أسعار الفائدة

 

 تراجع تحويلات المصريين العاملين بالخارج بمعدل 20.9%، يعد اضطراب اقتصادي يجعلنا نشعر بالقلق الاجتماعي، ولابد أن تفكر الحكومة في إدارة الدولة وفي الأبعاد النفسية والاجتماعية اللازمة الاقتصادية، وتعدُّ هي أبعاد أكثر قسوة من الأزمة الاقتصادية نفسها، وهذا أكد به الإعلامي إبراهيم عيسى.

وأن تحويلات المصريين بالخارج انخفضت بشكل كبير، منوهًا بحسب البيان، على أن تراجع التحويلات بمعدل 20.9% خلال الربع الأول من العام المالي، ووصلت تحويلات المصريين بالخارج لـ6.4 مليار دولار بعد أن كانت 8.1 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

 

 رغم التأثيرات الاقتصادية على هذا الرقم الذي تراجع، إلا أنه يمثل قلق اجتماعي، كما أن التضارب في أسعار الصرف سبب تراجع تحويلات المصريين بالخارج، ولا يجب أن نوجه أي لوم للمصريين.

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا