رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شكري يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

 يستقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الخميس، ستيفانيا كراكسي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي، وذلك بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة.

 

اقرأ أيضًا.. وزير الخارجية يلتقي سكرتير مجلس الأمن القومي لروسيا الاتحادية

 

 وكان استقبل شكري، وزير الخارجية، نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني، وبحثا التعاون في مكافحة الهجرة غير الشرعية، والتحديات الإقليمية، بما في ذلك ليبيا، وعملية السلام في الشرق الأوسط، والحرب في أوكرانيا، وما يترتب عليها من آثار على سلامة الغذاء.

 وفي سياق منفصل تسلم وفد مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك اليوم الرئاسة الدورية للمجموعة الأفريقية في نيويورك لشهر فبراير ٢٠٢٣، وذلك في أعقاب انتهاء الرئاسة السنغالية للمجموعة عن شهر يناير ٢٠٢٣. 

 

 صرح  السفير أسامة عبدالخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بأن رئاسة مصر للمجموعة تأتي في إطار الدور الفاعل الذي تقوم به مصر على

صعيد دعم وتعزيز تواجد وتفاعل القارة الأفريقية في مختلف مجالات عمل الأمم المتحدة، والدفع بمصالح القارة وشعوبها لاسيما في الموضوعات ذات الأولوية، وفي مقدمتها حفظ وبناء السلام والتنمية ومواجهة تغير المناخ وغيرها. 

 

 كما أوضح المندوب الدائم أن المجموعة الأفريقية أمامها عدد من الالتزامات الرئيسية خلال الفترة المقبلة، حيث يشهد شهر فبراير عددًا من الاجتماعات المهمة في إطار المسارات التفاوضية المختلفة بالأمم المتحدة، بما في ذلك قمة أهداف التنمية المستدامة، وقمة المستقبل، والاجتماع رفيع المستوى حول الجاهزية لمواجهة الأوبئة وغيرها.

 

لقراءة المزيد من الأخبار اضغط هنا