رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"القومي للإعاقة" ينظم ورشتين دامجتين للأطفال بمعرض الكتاب

ورشتين دامجتين للأطفال
ورشتين دامجتين للأطفال بمعرض الكتاب

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة اليوم،  ورشتين دامجتين للأطفال  بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54.

 

الورشة الأولى تحت عنوان  "احلم لبكره"، التي قدمتها الفنانة التشكيلية مروة عبد المنعم، وتناولت الورشة تعريف الأطفال المشاركين فيها بعض الطيور والحشرات ودورها في التوازن البيئي، ودورة حياة هذه الكائنات، وتخلل ذلك قيام الأطفال بقص أشكالها ثم تلوينها.

 

اقرأ أيضا: براعم الأزهر يبهرون رواد معرض الكتاب بعروضهم الفنية


فيما كانت الورشة الثانية بعنوان "الألعاب الدامجة"، وكانت من تقديم فريق مؤسسة رؤية بسوهاج الذي ضم سامح سعد وعلي أيمن وطارق صلاح، وتضمنت الورشة تعريف الأطفال المشاركين بها كيفية الكتابة بطريقة برايل، والألعاب المختلفة التي يستخدمها الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في الترفيه والتسلية كلعبة "الملامس"، بالإضافة إلى  التعريف بطرق إجراء رسومات التي تتم بواسطة الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، وإعدادها بشكل متميز.


وهدفت الورشتين إلى تحقيق الدمج

للأطفال ذوي الإعاقة، وتعريف المشاركين بها بأهمية طرق ووسائل التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب محاكاة واقعهم، وتسليط الضوء على قضاياهم بشكل بسيط، وإكسابهم عدد من المصطلحات المتداولة بين هؤلاء الأشخاص، والتي تساهم في رفع مستوى الوعي لديهم، وتعمل على تغيير ثقافتهم تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة.


واستقبل جناح المجلس (B13) في صالة (3) بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وفد من الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية بمحافظة البحيرة، وعدد من طلاب المدارس بمحافظة القاهرة، بالإضافة إلى عدد كبير من زوار المعرض في يومه السابع.

 

 

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا