عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف تعلن عن تعيينات جديدة .. المؤهلات المطلوبة والشروط

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

كشف الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن مسابقة جديدة لعام 2023 عن تعيين ألف إمام ومثلهم عمال.

 

وأضاف عبد العزيز في تصريحات له، أن المسابقة على مستوى الجمهورية للعام الثاني على التوالي، وتستمر المسابقة للعام التالي 2024 أيضا.

 

اقرأ أيضا: الأوقاف تطلق مسابقة المواهب الأولى بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

 

وقال عبد العزيز، إن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة هو المسؤول في الوقت الحالي عن كل ما يتعلق بالتوظيف والأماكن التي تحتاج لعمال أو أئمة أو غيره، وهذا ليس فقط مع وزارة الأوقاف بل مع كل جهات الدولة، ليكون الأمر في إطار كبير من الشفافية والدقة أمام الجميع.

 

وأشار رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف إلي  أن الوزارة تستهدف تغطية المساجد من الأئمة والعمال من أجل العناية بنظافة المساجد ورعايتها.

 

مؤهلات وشروط معينة

 

واردف،  أن الإعلان يكشف عن طلب مؤهلات وشروط معينة في الإمام، منها أن يكون مميز في اللغة

العربية والشريعة الإسلامية والثقافة، موضحا أنه تم فتح المجال للائمة أصحاب اللغات من خريجي كليات اللغات وكليات التربية من أجل الوافدين من دول العالم المختلفة.

 

وقال عبد العزيز،  إن الإعلان عن المسابقة موجود على بوابة الحكومة الإلكترونية، وموجود على موقع وزارة الأوقاف أيضا، كما أنه يتم ترك مساحة للأئمة والعمال لتجهيز الأوراق الخاصة به «مبقولش لحد لازم تيجي تقدم بكرا، بديله مساحته من أجل تجهيز كل أوراقه عشان يجهز كل أوراقه ومستنداته.

 

واختتم، أن التقديم الرسمي على موقع وزارة الأوقاف للأئمة يبدأ من يوم 18 من شهر فبراير الجاري.

 

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا