عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نهائيات كأس آسيا 2027.. السعودية تفوز ووعود بتنظيم خرافي

كأس أسيا
كأس أسيا

إضافة كبيرة لمجال الرياضة في المملكة العربية السعودية، بفوزها رسميًا بتنظيم نهائيات كأس آسيا 2027، ما جعل كأس أسيا يتصدر مؤشر البحث العالمي جوجل.

 

واختار المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء، المملكة العربية السعودية لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027 عقب الاجتماع الذي أقيم في العاصمة البحرينية المنامة بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

 

وحضر الجمعية العمومية الـ 33 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ياسر المسحل والأمين العام للاتحاد السعودي الأستاذ إبراهيم القاسم وعضو المجلس ليماء بن بهيان.

 

 

 

ملاعب بطولة كأس آسيا 2027

10 ملاعب تستضيف مباريات كأس آسيا 2027
وأكد الاتحاد السعودي عن استعداد 10 ملاعب لاستضافة مباريات كأس آسيا، وتم تحديد ملاعب الملك فهد الدولي استاد الأمير محمد بن فهد وستاد الأمير فيصل بن فهد ملعب القدية واستاد الرياض وملعب الأمير عبدالله الفيصل وستاد الدمام.

ويتواجد في القائمة كلًا من ملاعب جامعة الملك سعود الرياضية "مرسول بارك" واستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، وملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي.

 

كأس آسيا الأكثر أهمية

 

كأس آسيا أو الكأس الآسيوية، هي بطولة كرة القدم الأكثر أهمية لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC)، المسؤول عن كرة القدم في قارة آسيا.

 

تمارس هذه البطولة مرة واحدة كل أربعة سنوات، بدأت في عام 1956 بهونغ كونغ.

 

تجرى أولاً تصفيات قبل بداية البطولة، تتأهل منها المنتخبات الحاصلة على أعلى النقاط حسب نظام المجموعات.

 

كما يوجد دور أول في البطولة

يقسم المنتخبات المتأهلة على مجموعات أيضاً، ويتأهل أفضلها إلى الأدوار التالية، والتي تكون بنظام إخراج المغلوب.

 

في السابق يتأهل الفريق الفائز بآخر كأس تلقائياً بالإضافة إلى مستضيف البطولة، ولكن الآن يتأهل تلقائيا أول وثاني وثالث البطولة بالإضافة إلى البلد المستضيف.

 

 

ملف استضافة المملكة لمونديال 2030

رجل سعودي يقتدي بوصايا القرآن والسنه ويعتذر لشارع كامل.. صور

 

فيما أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، أن ملف استضافة المملكة لمونديال 2030 لم يُفتح حتى الآن، مضيفًا في الوقت نفسه أن لا حدود لطموح بلاده على صعيد اللعبة.

 

وتطرق المسحل إلى المونديال الذي استضافته قطر للمرة الأولى في الشرق الأوسط وفي دولة عربية، قائلاً "اليوم الإخوان في قطر، الأداء المبهر الذي قُدّم في تنظيم كأس العالم أصبح يحملنا مسئولية أن نكون في نفس المستوى وأعلى، وهذا أمر صحي لكرة القدم".

 

وتابع أن "السعودية تركيزها الكامل على استضافة كاس آسيا 2027، وأيضًا نسعى لاستضافة كأس آسيا للسيدات 2026. غير هذين الملفين، لا يوجد أي ملف مطروح".