عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة الوفد| السيسي يستقبل وزير الدفاع الموريتاني.. والأهلي يواجه أوكلاند سيتي بمونديال العالم للأندية

نشرة الوفد
نشرة الوفد

رصدت نشرة الوفد، اليوم الأربعاء الموافق 1 - 2 - 2023، أبرز وأهم الأحداث والأخبار التي تهم المواطن المصري في مختلف المجالات.

 

نبدأها بالأخبار العالمية..

أعلن بافلو كيريلينكو، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونيتسك اليوم الأربعاء، أن الجيش الروسي قتل أربعة مدنيين في منطقة دونيتسك أمس، مؤكدًا أنه من المستحيل حاليًا تحديد العدد الدقيق للضحايا في منطقتي ماريوبول وفولنوفاكا.

 

أكد مجلس الوزراء السعودي رفضه لتكرار حرق نسخ من القرآن الكريم في عدد من العواصم الأوروبية خلال الآونة الأخيرة، مطالبًا حكومات تلك الدول بالتصدي للممارسات المستفزة لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

 

يواجه ركاب السكك الحديدية في جميع أنحاء بريطانيا مزيدًا من الاضطراب اليوم الأربعاء، مع عدم وجود قطارات على الإطلاق في معظم الطرق في إنجلترا، حيث يبدأ سائقو القطارات أول يومين من الإضرابات.

 

 

ننتقل إلى الأخبار المحلية..

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الفريق حنن ولد سيدي وزير الدفاع الموريتاني، وبحثا خلال اللقاء تفعيل التعاون المشترك بين في المجالات العسكرية والأمنية، لاسيما في ضوء دور موريتانيا المهم في مكافحة الإرهاب بمنطقة الساحل.

 

أكدت وزارة التعليم، أنه لا صحة لحذف أجزاء من مناهج الصفين الدراسيين الرابع والخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني، مُشيرةً إلى أنه تم تنظيم مناهج الفصل الدراسي الثاني للصفين بما يتناسب مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي دون الإخلال بنواتج التعلم.

 

أعلنت وزارة القوى العاملة تلقيها طلبات من 85 شركة قطاع خاص على مستوى 13 محافظة لشغل 2975 وظيفة خالية، في عدد من التخصصات، منها لذوي القدرات الخاصة، برواتب تبدأ من 2700 جنيه وتصل لـ6000 جنيه شهريًا.

 

 

في نشرتنا الاقتصادية..

سجلت أسعار المشغولات الذهبية، اليوم حالة من الاستقرار النسبي، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 1700 جنيه، وعيار 18 سجل 1457 جنيهًا.

 

سجل سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء، 30.05 جنيه للشراء، و30.15

جنيه للبيع، واليورو سجل 32.61 جنيه للشراء، 32.81 جنيه للبيع، أما الدينار الكويتي فسجل 95.20 جنيه للشراء، و98.79 جنيه للبيع.

 

بدأت وزارة التموين اليوم في صرف الدفعة السادسة من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية، بقيمة تتجاوز 833 مليون جنيه شهريًا.

 

 

وإلى أخبار الرياضة..

يفتتح فريق الأهلي مشواره ببطولة كأس العالم للأندية في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، بمواجهة نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي ملعب "ابن بطوطة" في مدينة "طنجة" في الدور التمهيدي من البطولة.

 

يحل فريق برشلونة ضيفًا ثقيلًا على نظيره ريال بيتيس على ملعب "بينتو فيامارين" ضمن مؤجلات الجولة الـ17 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2022 - 2023.

 

يستضيف فريق طرابزون سبور المحترف ضمن صفوفه محمود تريزيجيه نجم المنتخب المصري، نظيره أنطاليا ضمن مباريات الجولة 22 من الدوري التركي.

 

 

وفي نشرتنا الفنية...

كشف الفنان السوري باسم ياخور عن وفاة والده في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، كما حرص على نعيه بكلمات مؤثرة معبرًا عن حزنه الشديد بفقده.

 

يحتفل الفنان محمد هنيدي بعيد ميلاده اليوم الأربعاء 1 فبراير، ليستقبل عامًا جديدًا في حياته، وفي الوقت نفسه يتابع إيرادات فيلمه الجديد "نبيل الجميل أخصائي تجميل" الذي يعرض حاليًا في دور السينما.