عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشرف صبحي: "هوية مجلة علاء الدين نراها قبل أن نقرأها"

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: "لفت نظري مؤتمر أطفالنا مستقبلنا، لأنه من المؤتمرات القليلة اللي اهتمت بهذا العمل، وهو أمر ليس بغريب على مؤسسة الأهرام، التي دائمًا ما نجد منها إبداع وابتكار".

 

 اقرأ أيضًا.. أشرف صبحي: "إقامة السوبر المصري الإماراتي للشطرنج في القاهرة"

 وأضاف صبحي، خلال كلمته بافتتاح فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر "الأهرام- علاء الدين"، تحت عنوان "أطفالنا مستقبلنا "، أن مؤسسة الأهرام تمتلك الكثير من الإصدارات منها مجلة متخصصة للشباب والرياضة، وأحد هذه التخصصات والإصدارات مجلة علاء الدين التي تهتم بالطفل.

 وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن هوية مجلة علاء الدين نستطيع أن نراها قبل أن نقرأها، موضحًا أن شكلها مرتبط بذاكرتنا وطفولتنا.

 وثمن صبحي، مجهودات حسين الزناتي، رئيس تحرير مجلة علاء الدين، قائلًا: "فهو يبذل قصارى جهده، وهذا منعكس بالفعل على نسبة مبيعات المجلة".

 وتابع، المجلة تعد أحد البرامج المهمة التي تتعلق بالجزء الذهني والترفيهي للشق التربوي، ونحن نتعاون جميعًا مع التضامن لوضع استراتيجيات

موثرة للأسرة والطفل، موضحًا أن الفئة المستهدفة تبدأ قبل ٥ سنوات حتى ٤٠ سنة، وهى تمثل ٦٥٪؜ من تعداد السكان.

 ولفت أن التنشئة الاجتماعية مهمة جدًا، من أجل خلق شخصية متكاملة نفسيًا ومعنويًا وجسديًا وعقليًا وتربويًا، والمؤسسات التي تخدم ذلك الأسرة والمدرسة والجامعة والشباب والنادي المساجد والكنائس، لا بد من تعاون بينهم والعمل من خلالهم، لذلك قمنا بتقسيم الأدوار فيما بينا.

 واستطرد: "التعاون مع مجلة علاء الدين مهم للغاية من أجل الإثراء الفكري والتعليم، والتنشئة أيضًا تتم من خلال الرياضة، حتى يكون للطفل مكتبسات، ولديه رؤية من الصغر، ونعمل جيدًا لاكتشاف الموهوبين ووضعهم في مكانهم الصحيح".