عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمطار ورياح تضرب الإسكندرية واستمرار رفع حالة الطوارئ بسبب نوة الكرم

أمطار الإسكندرية
أمطار الإسكندرية

 شهدت محافظة الإسكندرية موجة من الطقس السيئ، صاحبها انخفاض في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 4 درجات، وأمطار متوسطة وارتفاع في سرعة الرياح، وذلك حسبما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

 اقرأ أيضًا: نوة الكرم التي تضرب الإسكندرية.. طوارئ ووقف إجازات

 

 نوة الكرم:

 

 عاصفة شديدة تتعرض لها محافظة الإسكندرية، وذلك بالتزامن مع ذروة نوة الكرم التي يعيشها سكان الإسكندرية خلال هذه الأوقات من فصل الشتاء.

 

 وتشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية الغربية وقد تكون غزيرة في محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة.

 عاصفة تتعرض لها الإسكندرية:

 

 وبسبب العاصفة التي تتعرض لها محافظة الإسكندرية، أعلنت هيئة الصرف الصحي بالإسكندرية، برئاسة المهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة، استمرار حالة الطوارئ، تحسبًا لأي اضطرابات من الممكن حدوثها مع استمرار سقوط الأمطار لليوم الثاني على التوالي، بعد هطولها أمس، ولكن بنسب مُنخفضة، على أن تنتهي غدًا الأربعاء.

 

 وتتعرض محافظة الإسكندرية في آخر شهر يناير من كل عام إلى نوة الكرم، وتستمر لمدة 7 أيام كاملة، التي يصاحبها سقوط غزير للأمطار في الكثير من مناطق المحافظة، وبالتالي اضطراب شديد في شدة الأمواج وحركة

الرياح، ويعقبها نوة الشمس الصغيرة، 18 فبراير، التى تستمر لمدة 3 أيام.

 

 نصائح يجب اتباعها أثناء الطقس السيئ:

 

 تسببت العاصفة التي تتعرض لها محافظة الإسكندرية إلى سقوط لوحات إعلانية كبيرة على الكورنيش بنطاق حى المنتزه أول، وأهابت المحافظة بالمواطنين توخى الحذر واتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم:

 

- توخى الحذر فى القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى فى الضرورة القصوى وبحذر شديد.

 

- تقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

 

- تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

 

- عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم ‏البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، بالإضافة إلى عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبًا لخطر الصعق.

 

 لقراءة المزيد من الأخبار اضغط هنا.