عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في افتتاح المؤتمر السنوي الأول لمجلة علاء الدين

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

 تحت عنوان "أطفالنا مستقبلنا.. صحة الطفل المصرى أولوية"، تشارك الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، غدًا الثلاثاء، افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الأول الذي تنظمه مؤسسة الأهرام، ممثلة فى مجلة علاء الدين، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

 

القباج: 10% من سكان العالم يعانون اضطرابًا نفسيًا

 

 يشارك في الفعاليات وزارات الصحة والسكان والتربية والتعليم والتعليم الفني والشباب والرياضة، ومنظمة اليونيسف والمجلس القومى للطفولة والأمومة.

 

القباج: التزام مصر الكامل باحترام حقوق الأطفال منذ توقيعها الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل:

 أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي التزام مصر الكامل باحترام حقوق الأطفال منذ توقيعها الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وما تبع ذلك من قوانين، وحتى إصدار الدستور المصري وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر 2021، مشددة على أن وزارة التضامن الاجتماعى تتناول قضايا حقوق الأطفال، خصوصًا من الأسر والفئات الأولى بالرعاية ضمن برامج الحماية والرعاية الاجتماعية من خلال منظور متكامل يتضمن كافة الأبعاد والقضايا المتعلقة بتلك الفئات.

 

محاور تنفيذ قانون الطفل:

 أفادت القباج، أن وزارة التضامن الاجتماعي بصفتها إحدى الجهات المعنية بإنفاذ قانون الطفل، كما ورد بالدستور والقوانين والاتفاقيات الدولية، فإن ذلك يتم عبر عدد من المحاور منها:

- ما هو خاص برعاية الأطفال وحماية الأولى

بالرعاية منهم.

- ما هو خاص بتثقيفهم بيئيًا هم وأسرهم.

- ما هو خاص بتخفيف حدة المخاطر عليهم وتأمينهم صحيًا وتغذويًا وتعليميًا.

- ما هو خاص بأهمية تضمينهم ومشاركتهم في القضايا كافة الخاصة بهم.

 وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بحرص مؤسسة الأهرام على تنظيم هذا المؤتمر المهم، مؤكدة على دور القوة الناعمة والمؤسسات الإعلامية والصحفية في تنظيم مثل هذه الفعاليات وحرص الوزارة على المشاركة بها ورعايتها لما تمثله من دور مهم في توعية المواطنين وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدي البعض من خلال برنامج وعي للتنمية المجتمعية الذي يناقش عددًا من الموضوعات الحقوقية مثل مكافحة الممارسات الضارة والتعليم وصحة الأم والطفل وتضمينها في إطار شروط برامج الدعم النقدي، وتتبنى الوزارة أيضًا مفهوم تعزيز قيم وممارسات المواطنة لدى الأطفال وقضية التربية الأسرية الإيجابية وتنمية الطفولة المبكرة.