عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحبس والغرامة.. عقوبة صاحب مصنع النسكافيه المغشوش

بوابة الوفد الإلكترونية

تمكَّنتْ مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الغربية، من ضبط مصنع منتجات النسكافيه والشاي المغشوشة وتشمعيه، وحصر المنتجات والتي بلغت حوالي 5 ملايين عبوة و3 أطنان خامات وشكائر من الجبس والأسمنت الأبيض.

 

اقرأ أيضًا.. التموين تردُّ على فيديو النسكافيه ببودرة البلاط

 

 أحدث مقطع فيديو المنتجات المغشوشة من النسكافيه والشاي وغيرهم من المنتجات، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والشارع المصري، وتساءل عدد كبير من المواطنين عن العقوبات التي تقع على صاحب المصنع بعد إلقاء القبض عليه.

 

 علَّق أيمن محفوظ المحامي، بالنقض على تلك الواقعة، الهدف من وراء انتشار مثل تلك المصانع "بير السلم" هو إدخال قروش حرام لجيوب الغشاشين من التجار عديمي الضمير.

 

حبس سنة وغرامة 5 آلاف جنيه:

 

 أوضح محفوظ في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أنه طبقًا للقانون رقم 48 لسنة 1941  والمعدلة بالمادة 2 بالقانون رقم 281 لسنة 1994، والتي تختص بالقواعد الخاصة بجريمة الغش التجاري والعقوبات المترتبة والتي تنص على "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه، ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع

الجريمة، أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من صنع أو طرح أو عرض للبيع، أو باع مواد مما يستعمل في غش أغذية الإنسان".

 

حبس 7 سنوات وغرامة 40 ألف جنيه

 

 أضاف المحامي بالنقض، وتكون العقوبة الحبس مدة لاتقل عن سنتين ولاتجاوز سبع سنوات وبغرامة لاتقل عن عشرين ألف جنيه ولاتجاوز أربعين ألف جنيه، وتصل العقوبة للسجن المؤبد إذا توفي 3 أشخاص أو أكثر وتعدم تلك المواد على نفقته الشخصية.

 

 تابع "وقد طالبنا كثيرًا بتشديد العقوبة على تلك الجريمة لتصل إلى المؤبد أو الإعدام وذلك في مشروع قانون يصدر من البرلمان لتغليظ العقوبة، ولكن للأسف مشاريع القوانين لم تظهر للنور حتى تاريخ كتابة تلك التصريحات".

 

لقراءة المزيد من الأخبار اضغط هنا..