رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التموين ترد على فيديو النسكافيه ببودرة البلاط

مصنع المنتجات المغشوشة
مصنع المنتجات المغشوشة

 أثار مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ضجة كبيرة بين رواد السوشيال ميديا، عن ضبط مصنع غير مرخص يقلد العلامات التجارية لشركات كبرى ويقوم بتصنيع منتجاتها من بودرة البلاط والأسمنت الأبيض.

 

اقرأ أيضًا.. الكوفي ميكس بالأسمنت الأبيض.. فيديو صادم يثير ضجة على مواقع التواصل

 

 تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الغربية من ضبط المصنع وتشمعيه وحصر المنتجات المغشوشة التي بلغت حوالي 5 ملايين عبوة وثلاثة أطنان خامات وشكائر من الجبس والأسمنت الأبيض.

 

رد وزارة التموين والتجارة الداخلية على مقطع الفيديو

 

وعلق المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية على مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدًا أن هذا الفيديو حقيقي.

 

وأضاف خليل في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مديرية تموين الغربية تمكنت من ضبط هذا المصنع الذي يقوم بتقليد علامات تجارية شهرية  وتم رصد 3 أطنان مستلزمات إنتاج و1920 كرتونة شاي منتهية الصلاحية و5 ملايين عبوة نسكافيه وشاي وبيكنج باودر.

وأكد، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، على أن الدولة لديها قاعدة بيانات، وتعمل على قدم وساق للقضاء على السوق السوداء واحتكار السلع، مشيرًا إلى أن مثل هذه الأفعال تؤثر على المستثمر المصري والأجنبي والاقتصاد المصري.

 

تحليل المواد المضبوطة

 

وأشار، المهندس عبد المنعم خليل، إلى أنه جار تحليل المواد الخام المضبوطة في المصنعين، و أنه بعد انتهاء تحليل المواد الخام المستخدمة في المنتجات سيتم تحليل

الصلاحية ومدى قابليتها للاستخدام الآدمي من عدمه والمطابقة للمواصفات القياسية.

 

وتابع خليل، بودرة البلاط لا تذوب في المياه، لافتًا إلى أن التحاليل وحدها ستكون الفيصل في حسم ما أثير حول وجود بودرة بلاط من عدمه ضمن المواد الخام المستخدمة في التصنيع.

 

مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي

 

يذكر أنه تم تداول الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بمنشور يقول "السوق كله مضروب.. بودرة بلاط لتصنيع منتجات غذائية وأنا أقول النسكافيه طعمه متغير ليه، لا بقولك ايه..  متعملش فيها متأثر..  وانك انضحك عليك..  الطعم كان باين من زمان بقالنا 3 سنين واكتر النسكافيه والكوفى ميكس ذى الزفت ولو حد عمله لنا مش بنشربه..  وكل حاجة بقى طعمها ماسخ بس انت اللى عندك ملل من كتر الضغط النفسى وكنت مفكر العيب فيك معنتش مستطعم حاجة..  بس انت ذى الفل متقلقش..  دخل جسمك بودرة بلاط وأسمنت وحصى فاضلك سيخين حديد ونطلع بالرابع".

 

 

لقراءة المزيد من الأخبار اضغط هنا