عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقيقة دخول مصر حزام الزلازل وعلاقتها بيوم القيامة

الزلازل
الزلازل

 تعرضت مصر لهزات أرضية عدة خلال الأيام الماضية، الأمر الذي أدى إلى انتشار أقاويل بأن مصر دخلت حزام الزلازل، وسوف تتعرض لموجة من الهزات الأرضية خلال الفترة المقبلة.

 

 اقرأ أيضًا: زلزال قوي يهز إندونيسيا


 من جانبه، كشف الدكتور جاد القاضى، عميد معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حقيقة دخول مصر حزام الزلازل.

 

 وقال إن مصر لم تدخل حزام الزلازل حتى الآن، ولن تدخل في السنوات المقبلة، مضيفًا أننا نشعر بزلازل البحر المتوسط إذا كان عمق الزلزال كبير نسبيًا.


 وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري عبر برنامجها مساء دى إم سى، المذاع على قناة دى إم سى: "هناك حالة من الهلع على مواقع التواصل الاجتماعي غير المبررة بسبب دراسة اللب الداخلي للأرض، والدراسة الجديدة بخصوص لب الأرض لا علاقة لها بيوم القيامة أو قصر اليوم".
 
 وتابع: "الأرض عبارة عن طبقات وسمك القشرة الخارجية يصل إلى 45 كيلو مترًا، مؤكدًا أنه لم يثبت بالدليل القاطع معدل دوران اللب الداخلي للأرض".
 
 وأكد الدكتور القاضى أن ما يحدث من زلازل فى نطاقها الطبيعى، وكل ما حدث أنه أصبحت هناك تحدثيات وأجهزة ومقياس لكل الزلازل أيًا كانت قوتها الجزء الثانى هو أنه أصبح هناك تواصل مباشر مع كل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى، بالتالى الناس أصبحت تسمع كثيرًا عن الزلازل، مؤكدًا أن  مصر لم تدخل حزام الزلازل، وأن ما يحدث فى نطاق الطبيعى.