رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حرب العصابات بين المهاجرين والشرطة الإيطالية في كانيي بميلانو

 رجال الشرطة الإيطالية
رجال الشرطة الإيطالية

 ٱجبر رجال الشرطة الإيطالية على استخدام الغاز المسيل للدموع في Via Cagni في ميلانو فجر اليوم وما زالت الفوضى مستمرة بين المهاجرين أمام مكتب الأجانب .

 

اقرأ أيضًا..

تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين مصر وأرمينيا

 

 جدير بالذكر أن أحد مكاتب الهجرة في ميلانو يسمى cagni وهو بالقرب من نقطة الشرطة مدينة ميلانو، وبعد ليلة من التوتر التي تسبب فيها المئات من المهاجرين الذين اصطفوا في طوابير ليكونوا من بين الأوائل في الصباح الباكر لكي يضمنون لأنفسهم الحق في تقديم طلبات الهجرة، ومع بداية النهار وفي الساعة السادسة صباحًا بدأ يعم الفوضى المشاجرات  مما اضطر رجال الشرطة لإطلاق بعض الغاز المسيل للدموع لتفريق المشاغبين والمتشاجرين.

 

وصرح رجال الشرطة أن المهاجرين اختاروا المنطقة كمخيم ليلي أمام مكتب الهجرة، وقبل فجر هذا الصباح كانت الشرطة متواجدة باستمرار وجاء مجموعة كبيرة من المصريين وقفزوا فوق الحاجز، وذلك أثار غضب جميع المهاجرين، وأصبح من الضروري إخلاء المكان من المهاجرين، وعاد الهدوء في غضون دقائق بمساعدة الغاز المسيل للدموع الذي دفع المشاغبين بعيدًا.

 

 وصرح ريكاردو دي كوراتو، نائب الأخوة

الإيطاليين لفترة طويلة ومستشارًا لأمن منطقة لومباردي، بأن رجال الشرطة اضطررت إلى إطلاق ثلاث عبوات غاز مسيل للدموع لإحلال النظام لأنه ، وكان هناك العديد من المشاجرات بين الأجانب وقوات النظام حيث أصيب بعض المهاجرين أثناء فرارهم بعد المشاجرات. 

 

 وأضاف دي كوراتو: "عندما تنخفض درجات الحرارة ، يشعل الأجانب الذين يخيمون هناك النار ليلاً للتدفئة، ويأتي كل هؤلاء المهاجرين إلى ميلانو لتقديم طلب لجوء لأن مقر الشرطة في بلدان أخرى في جميع أنحاء إيطاليا، مثل بوتينزا أو تريفيزو، أخبرهم أن الإجراءات أسرع في العاصمة اللومباردية، لكن لا يمكن السير على هذا النحو ولابد من إعادة تنظيم طلبات المهاجرين في دولة إيطاليا.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــا