رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الجيزة يعاين الأعمال الإنشائية لمواقف السرفيس الحضارية بالمريوطية

محافظ الجيزة خلال
محافظ الجيزة خلال معاينة الأعمال الإنشائية

 تنفذ محافظة الجيزة عددًا من المشروعات التنموية التي تستهدف إعادة هيكلة منظومة المواقف وساحات انتظار السيارات للقضاء على العشوائية والتكدسات المرورية، وتحسين المظهر العام للطرق وتوفير مواقع خدمية للمواطنين.

 

واصل اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، جولاته الميدانية للوقوف على انتظام ونسب التنفيذ بمواقف السرفيس الجديدة الجاري إنشاؤها أعلى القطاعات التي تم تغطيتها بالمرحلة الثانية لمشروع تطوير وتغطية وتأهيل ترعه المريوطية.

 

 وأطلع المحافظ من مدير مديرية الإسكان على نسب التنفيذ ومراحل العمل المتبقية، مشدداً على ضرورة الانتهاء من الأعمال بالتوازي مع أعمال التطوير الجارية لمسار الترعة بالكامل، وذلك لاستيعاب سيارات السرفيس والقضاء على المواقف العشوائية التي تعاني منها المنطقة.

 

وشدد المحافظ على تنفيذ الأعمال وفقًا للمواصفات المحددة وبالجودة اللازمة لضمان عوامل الاستدامة مع مراعاة عدد من التجهيزات بالمواقف لتظهر بالشكل الحضارى اللائق للمواطنين ومنها إنشاء بوابات دخول وخروج إلكترونية لإحكام السيطرة وكاميرات مراقبة تغطى الموقف بالكامل بالداخل والخارج ولافتات إلكترونية بخطوط سير السيارات ومقاعد لجلوس وانتظار المواطنين ومظلات وكافيتريات لخدمة المترددين عليهما وغرف للخدمات والتحكم وأعمدة الإنارة الجمالية بالإضافة إلى دعم الأرضيات ببالوعات الأمطار وأماكن مخططة لوقوف السيارات ودورات مياه.

 

وشملت جولة المحافظ بقطاع المريوطية تفقد مراحل العمل بمشروع تغطية وتطوير وتأهيل ترعة المريوطية في القطاع الأول بالمنطقة المحصورة بين شارع الأهرام وحتى شارع الملك فيصل والتي تم الانتهاء من تغطيتها بالكامل، وجارٍ استكمال مخططات التطوير بها والقطاع الثانى من

شارع الملك فيصل وحتى منطقة الشيشيني ومطلع الطريق الدائري، وذلك للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال من تدبيش وتأهيل لجسم الترعة وإنشاء الأسوار وممشى جمالي.

 

 

 

حرص المحافظ على معاينة مواقع الدورانات بمسار الطريق لحركة سير المركبات القادمة من شارعي فيصل والأهرام، مؤكدًا أن المحافظة حريصة على التسهيل على المواطنين وتحسين الحركة المرورية بالمناطق الساخنة.

 

وخلال جولته شدد المحافظ على رؤساء أحياء الطالبية والهرم بتكثيف حملات رفع الإشغالات وتكثيف الرقابة على غرف الكاميرات لرصد المخالفات، كما وجه رئيس هيئة النظافة برفع كفاءة  النظافه والمتابعة الدورية لجهود رفع المخلفات على مدار اليوم.

رافق المحافظ خلال الجوله اللواء شاكر يونس السكرتير العام والسادة أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وهويدا خالد مدير مديرية الإسكان ونجوى السعيد، مدير مديرية الطرق ومحمد عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية لري القاهرة والجيزة وطه عبدالصادق وأشرف تامر رؤساء أحياء الهرم والطالبية ومحمود حسين، رئيس جهاز السرفيس، وشفيق جلال، رئيس هيئة النظافة.