عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومي للطفولة والأمومة يدعو المواطنين للمشاركة في فعاليات معرض الكتاب

المجلس القومي للطفولة
المجلس القومي للطفولة والأمومة

 دعا المجلس القومي للطفولة والأمومة المواطنين إلى المشاركة في الأنشطة والفاعليات كافة التي ينظمها المجلس بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 لعام 2023، الذي يقام هذا العام تحت شعار (معًا نقرأ نفكر نبدع)، وذلك في الفترة من 25 يناير وحتى 6 فبراير 2023.

 

 

 اقرأ أيضًا: أنشطة "القومي للطفولة والأمومة" في معرض الكتاب 2023

 

 سيقوم المجلس بفاعليات مهمة عن المبادرة الوطنية "دويّ" لتمكين الفتيات التي ترعاها السيدة انتصار السيسي، قرينة السيد رئيس الجمهورية، في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية، بالإضافة إلى تعريف الأطفال بحقوقهم والتوعية بوسائل التواصل مع خط نجدة الطفل 16000، فضلًا عن المخاطر التي قد يتعرضون لها وكيفية الإبلاغ في حال تعرضهم لأي عنف جسدي أو نفسي أو جنسي.

 

 

 وينوه المجلس القومي للطفولة والأمومة عن تنفيذ أنشطة ترفيهية وتوعوية يومية، كما سيتم اليوم تنظيم النشاط الحقوقى عن حقوق الطفل باستخدام لعبة السلم والثعبان مع تقديم جوائز للأطفال الفائزين بجناح المجلس الساعة الرابعة عصرًا.

 

 وفي هذا الإطار أعربت الدكتورة نيفين عثمان، الأمين العام، للمجلس القومي للطفولة والأمومة عن سعادتها للمشاركة في معرض الكتاب، وشددت على أهمية القراءة للأطفال وتحفيزهم على الاطلاع والإبداع في كل ما هو جديد، فضلًا عن الإسهام في جعل الطفل عضوًا فاعلًا مواكب للتطورات والتغييرات، وبناء شخصية واعية بما يسهم في تشكيل الهوية المصرية للطفل.