عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المكاسب الاقتصادية من زيارة السيسي للهند

زيارة الرئيس السيسي
زيارة الرئيس السيسي للهند

قال الدكتور علي الإدريسي، أستاذ الاقتصاد بالأكاديمية العربية للنقل البحري، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للهند، مهمة وعوائد اقتصادية كبيرة، وعلى رأسها الاستفادة من تجربة الهند الاقتصادية، إذ تعد الهند أكبر خامس اقتصاد على مستوى العالم، ولديه العديد من المقومات التي تحتاج مصر الاستفادة منها.

 

(اقرأ أيضًا) بلاد العجائب ترحب بالسيسي.. زيارة تاريخية للهند

 

وأضاف الإدريسي في تصريحه لـ"الوفد"، أن من أهم المجالات التي على مصر الاستفادة منها الصناعة التكنولوجية والبرمجيات، وأيضًا المجال الزراعي، إذ يمتلك الاقتصاد الهندي فائض من الإنتاج في عديد من السلع الغذائية وذلك على الرغم من التعداد السكاني الضخم.

 

 

ولفت أستاذ الاقتصاد بالأكاديمية العربية للنقل البحري، أن الهند أيضًا لها دور كبير في صناعة الأدوية، موضحًا أنه الفترة القادمة سيكون هناك زيادة في حجم التبادل التجاري بين البلدين ستصل لحوالي 12 مليار دولار، مقارنة بما يقرب من حوالي 6 مليار ات دولار العام الماضي.

 

وأكد العمل على جذب مزيد من الاستثمارات الهندية لمصر وبالأخص في قطاعي الزراعة والصناعة وذلك في ظل الجهود المبذولة في مصر لتهيئة مناخ الاستثمار والعمل

على توفير الاستقرار الاقتصادي، مع الاستفادة من كيفية التعامل مع الملفات الخاصة بريادة الأعمال وكيفية نجاح الخطوات التي قامت بها السياسات الحكومية في الهند تجاه القطاع الخاص وريادة الأعمال.

 

زيارة الرئيس السيسي للهند

ويذكر، ان الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدأ يوم الثلاثاء الماضي، زيارته إلى العاصمة الهندية نيودلهي، وأجرى العديد من اللقاءات الثنائية مع رئيس الوزارء الهندي ورئيسة الهند، وعدد من رجال الأعمال لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

 

الرئيس السيسي يزور أذربيجان

ونشرت الصفحة الرسمية للمتحدث الإعلامي لرئاسة الجمهورية، منذ قليل، وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مدينة باكو عاصمة أذربيجان، في زيارة ثنائية لتعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، وذلك عقب انتهاء زيارته إلى الهند.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد