رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سندباد مصر للبيع.. وأهل جوزيف تيتو غاضبون

ملاهي السندباد
ملاهي السندباد

حتى وقت قريب كانت مدينة السندباد تحظى بشهرة مُنقطعة النظير، كونها "فرحة الغلابة" وملاذ الأسر البسيطة من الطبقة المتوسطة في أحياء النزهة ومصر الجديدة ومنطقة غرب القاهرة، ففي هذه المساحة تُوجد داخلها الكثير من الألعاب الترفيهية التي تعمل على إسعاد كُل المتوافدين على الملاهي، وتُناسب كل الأذواق وتُوجد أيضًا ألعاب تُناسب الأطفال، تُقدر بأقل سعر مُمكن للتذكرة.

وعُرض مزاد علني من قِبل أحد المكاتب العقارية، لبيع أرض ملاهي السندباد البالغة مساحتها 6011.85 مترًا مربعًا، في شارع جوزيف تيتو بحي النزهة بالقاهرة، ما أثار حالة من الغضب والإستياء بين أهل الشارع.

 

اقرأ أيضًا.. سقوط ملاهي الألومنيوم وإصابة 13 بينهم أطفال.. صور

 

وأُقيم في المدينة الرياضية، عدة حفلات لأشهر النجوم، مثل عمرو دياب ومصطفى قمر وحميد الشاعري، كما شهدت المدينة تصوير فيلم اغتيال للفنانة نادية الجندي وعزت

أبو عوف سنة 1996، وفيلم أبو علي بطولة كريم عبد العزيز والفنان خالد الصاوي، قبل أن تنتهي فصول الحكاية مع وفاة صاحبها عام 2016.

 

وحصلت الجهة المالكة للأرض، على ترخيص مُنذ فترة طويلة، وتحديدًا في 2017 بإزالة الأجزاء المُتهالكة الواقعة على داخل منطقة الملاهي، لكونها مغلقة منذ فترة بعيدة وبالتالي تهاكلت بمرور الوقت.

 

يُذكر أن ملاهي السندباد "المدينة الرياضية" افتتحت في عام 1986، لتُصبح في بضع سنوات أكثر الأماكن المُحببة لدى الأطفال في حُقبة الثمانينيات والتسعينيات لقضاء عطلتهم الأسبوعية أو عطلة الأعياد والإجازات الرسمية.