رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مُجسم جديد يثير الجدل في أبوتيج.. والجمهور يسخر "أم قويق"

مجسمات أبو تيج
مجسمات أبو تيج

 تماثيل أبو تيج مازالت تثير الجدل والسخرية من جديد، ويعد التمثال المشوَّه لأحد ملوك مصر القدماء أمام مجلس مركز المدينة في محافظة أسيوط، ظهر تمثال آخر لسيدة وابنها أثار جدلًا عبر السوشيال ميديا.

 

 بعد أيام من إزالة مجسم مشوَّه يعبر عن "أحد ملوك مصر القدماء"، ظهر تمثال جديد وضع أمام مجلس مركز ومدينة أبوتيج، لسيدة وابنتها داخل مركب، أثار حالة من السخرية والجدل عبر فيسبوك، بسبب افتقار التمثال للمعايير الفنية، ومظهرها غير اللائق.

 

اقرأ أيضًا.. مجسم لملك فرعوني داخل مركب يثير السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي

 

المجسم لفتاة النيل:

 عبده عبدالحميد منفذ التمثال البديل، قال في وسائل الإعلام : "إن المجسم الجديد، فكرة تصميمه لفتاة النيل وابنتها الفلاحة المصرية وهي جالسة داخل المركب تنتظر عبور نهر النيل، وهو في مرحلة التصميم، ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن، وسيكتمل بعد تصميم عباءة وعقد لونه ذهبي له".

 

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من المجسم، وقال أحد المتابعين: "في أبوتيج، أترى أنهم يدعون لدين جديد"، وعلَّق آخر : "أنا طول عمري اسمع عن أم قويق أول مره أشوف التمثال بتاعها".

 

 قال حساب باسم فكري: "لو سمحتم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، مسئول عن وضع التصور المستقبلي لتطوير وتجميل مداخل المدن والميادين العامة، والجهاز به نخبة من أهل الخبرة والاختصاص".

 

 أضاف: "على كل محافظ إقليم

لدية الرغبة في أعمال التطوير بأي مدينة، أو حي أو قرية، يتم مخاطبة التنسيق الحضاري، الذي سيقوم بدراسة المقترح وتنفيذ التطوير بما يتناسب مع المكوِّن الثقافي والاجتماعي والاقتصادي، وبما يحقق الخلفية الحضارية لهذا الموقع ويعظم قيمة الجمال لدى المواطنين".

 

 أكد أن ما يحدث حاليًّا فهو شكل من أشكال العشوائية، والقبح الذي ينعكس بالسلب على الذوق العام.

 

ابو تيج

ابو تيج

 

 في الشهر ذاته، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صور لتمثال فرعوني مشوَّه يتوسط مركب، جرى وضعه أمام مجلس مركز ومدينة أبوتيج في محافظة أسيوط، التي أثارت موجة من السخرية من رواد موقع السوشيال ميديا.

 

 قال الدكتور محمد عبدالراضي، رئيس مركز ومدينة أبوتيج، في تصريحات صحفية على الصورة المتداولة عبر شبكات التواصل الاجتماعي: "إن الصورة حقيقية وتجرى أعمال تطوير للميادين بالمركز".

 

 أضاف أن مجسم المركب كان متواجدًا، وطرح أحد المواطنين فكرة عمل تمثال فرعوني داخل المركب باستخدام الأسمنت".