رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوليد الغريبي.. سعودي يدفع حياته ثمنا للشهامة

الطالب الوليد الغريبي
الطالب الوليد الغريبي

 أنهت فتاة أمريكية حياة طالب سعودي يدعى الوليد الغريبي، قبل أيام من عودته لوطنه، بسبب شهامته بعدما طلبت مساعدته في نقل أثاث.

 

 تداولت الكثير من المواقع عبر السوشيال ميديا قصة الطالب السعودي الوليد الغريبي، الذي قتل على يد لصة، في مدينة مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأمريكية.

 

اقرأ أيضًا.. السعودية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية

 

قصة الشاب السعودي الوليد الغريبي:

 الشاب المبعوث للولايات المتحدة الأمريكية، يدعى الوليد الغريبي يبلغ من العمر 25 عامًا، يوم 23 يناير الجاري، عثرت الشرطة على جثته داخل الحمام في مسكنه، مطعون في رقبته وطعنات عدة أخرى متفرقة في جسده.

 

القاتلة تسكن في الشقة المقابلة للغريبي:

 كشف عمُّ الضحية لصحيفة عكاظ، أن القاتلة تسكن في الشقة المقابلة للغريبي، مرجحًا أنها كانت تخطط للحادثة منذ فترة، وقد أعدَّت العدة إذْ كانت تنوي الانتقال من الشقة، وهو ما استغلته جيدًا بعد أن طلبت من الوليد مساعدتها في حمل بعض الأغراض، التي زعمتْ عدم قدرتها على حملها، في وقت جهزتْ فيه سكينًا، وغدرت به فور دخوله الشقة لمساعدتها.

 

طعنات متفرقة في جسده أنهت حياته:

 تلقَّى الشاب طعنات في رقبته، ورغم محاولاته للنجاة وقاومها، إلا أنه لم يتمكن من ذلك، وباشرت القاتلة بطعنات عدة في أنحاء متفرقة من جسده، ثم تركت جثمانه داخل دورة مياه شقتها وأغلقتها، وعند سؤال جارة

القاتلة حول سبب الضوضاء في شقتها، زعمت أنها بسبب كلبها وأن آثار الدماء على حذائها بسببه، ولاذت بالفرار.

 

 بعد خروج القاتلة من المنزل دخلتْ جارتها الشقة وعثرت على الضحية في الحمام، ملقى على الأرض، فقدَّمت بلاغها على الفور للشرطة.

 

في انتظار وصول جثمان الشاب للصلاة عليه بالسعودية:

 قال عمَّ الضحية، إن الشاب الوليد الغريبي، كان على وشك التخرج في مجال علوم الحاسبات والعودة إلى بلاده، ووالد الضحية موجود في ولاية بنسلفانيا لمتابعة التحقيق والقبض على الجانية بعد أن تأكد لدى الجهاز الأمني تورطها.

 

 تنتظر أسرة الشاب الغريبي وصول جثمانه إلى المملكة للصلاة عليه.

 

مكافأة للقبض على القاتلة:

 رصدت شرطة فيلادلفيا، مكافأة قدرها 20 ألف دولار أمريكي مقابل الإدلاء بمعلومات تؤدي إلى اعتقال المتهمة الهاربة، التي تدعى نيكول ماري رودجرز، تبلغ من العمر 19 عامًا، من كولومبوس، جورجيا، تواجه تهمًا بالقتل ويتم البحث عنها حاليًّا.