رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

رئيس الطرق والكباري يشهد الشغيل التجريبي لكوبري عرب الرمل واجهور

أخبار وتقارير

الأربعاء, 25 يناير 2023 10:22
رئيس الطرق والكباري يشهد الشغيل التجريبي لكوبري عرب الرمل واجهوركوبري عرب الرمل واجهور
كتب - أحمد دراز :

ينطلق اليوم الأربعاء التشغيل التجريبي لكوبري عرب الرمل واجهور بطريق القاهرة /الإسكندرية الزراعي، بحضور اللواء حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري وقيادات الهيئة.

 

اقرأ أيضًا:- وزير النقل يعلن وصول أول جرار أمريكي جديد إلى ميناء الإسكندرية

 

جاء ذلك ضمن خطة وزارة النقل لتطوير الطريق لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتسهيل حركة تنقل المواطنين.

 

وكان الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، قال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بعدم زيادة أسعار التذاكر سواء المترو أو قطارات السكة الحديد.

 

وتابع الوزير، «الرئيس السيسي قال إنسوا أي زيادة في أسعار التذاكر حتى لا نضغط على المواطنين وطالب بتقليل مصاريف التشغيل منعا لأي زيادة».

 

وأكد الوزير، خلال لقاء تلفزيوني، أنه سيتم إنشاء أول مصنع للسكك الحديدية في الشرق الأوسط، وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي وجه بضرورة التصنيع والحفاظ على المنتج المحلي، وأنه سيتم تصنيع 500 عربة من تالجو درجة أولى وثانية وثالثة مكيفة وعادية في مصر.

 

وكشف وزير النقل، أنه هناك 4 مليارات جنيه عجزًا بين الإيرادات والمصروفات في السكة الحديد، لافتًا أنه تم إنشاء محطة سكك حديد مصر عام 1854 وكان عدد سكان مصر

وقتها 4 ملايين مواطن وكانت مساحة أطوال السكك 400 كيلو متر، وأنه تم إعداد دراسة لتقليل الفرق بين مصروفات التشغيل وبين الواردات مع تثبيت تذاكر الضواحي.

 

وقال كامل الوزير، إنه تم التعاقد على 7 قطارات نوم فاخر من قطار تالجو، وإن رئيس شركة سينمز العالمية أهدى مصر قطار كهربائي سريع.

 

وكشف الفريق كامل، أن هناك مليار جنيه فائض من 15 ميناء يدخل للموازنة العامة سنويا، وأنه سيكون لدينا فائض قدره مليار دولار سنويا في 2024 مع بدء تشغيل الموانئ بالشراكة الجديدة، وأنه لم يتم بيع أي موانئ في مصر ونشارك على الإدارة والتشغيل فقط.

 

وكشف الفريق كامل الوزير، تفاصيل تأجيل تنفيذ عمل المشروعات التي يدخل فيها مكون دولاري؛ سواء الخاصة بوزارة النقل، أو باقي الوزارات.