رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خراجة وعبدالحفيظ: عقد انتخابات نقابة الصحفيين خارج مقرها الرئيسي مخالف للقانون

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

عقد 4 أعضاء من مجلس نقابة الصحفيين، اجتماعا اليوم الثلاثاء، لمناقشة اَخر تطورات انتخابات التجديد النصفي للنقابة المزمع انعقادها في شهر مارس المقبل.

 

وقال محمد خراجة عضو مجلس مقابة الصحفيين، إنه من غير المقبول عقد انتخابات التجديد النصفي للنقابة خارج مقرها الرئيسي، دون داعٍ، مؤكدًا أن عقدها في مكان آخر مخالف للقانون، ويجعلها انتخابات مشكوك فيها، خاصة وأن الانتخابات السابقة عُقدت في مقر نادي المعلمين، ما جعلها محل شكٍ حتى اليوم، من أعضاء الجمعية العمومية، وبعض من لم يحالفهم الحظ في الفوز.

 

اقرأ أيضا..   رفض دعوى بطلان انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين 

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن الجمعية العمومية للنقابة لن تكرر مرة أخرى الشك في نزاهة انتخاباتها، ونقابة الصحفيين نقابة عريقة وكبيرة، لن تقبل بذلك.

 

وتابع: "لماذا التأخير في الانتهاء من تجديد واجهة نقابة الصحفيين، على الرغم من عدم وجود أي أزمة مالية أو أي مبرر لذلك، كان من المفترض أن تنتهي في سبتمبر الماضي، التأخير لكي يكون هناك عذرًا لعقد الانتخابات خارج مبنى النقابة".

 

وقال محمد سعد عبدالحفيظ عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن انعقاد الجمعية العمومية خارج مقر النقابة أمر غير مقبول ومخالف لصحيح القانون، بالإضافة إلى أنه يشوبه البطلان، وما يترتب عليه، سواء من إعلان نتيجة الانتخابات أو أي إجراءات أخرى.

 

وأضاف أن المادة 32 من قانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970، هي نص واضع وصريح، بعقد اجتماع الجمعية العمومية للنقابة، وما يترتب عليه من انتخابات تجديد نصفي داخل مقر النقابة فقط، ولا يجوز عقدها خارج المقر الرئيسي.

 

وأكد "عبدالحفيظ" أن أي محاولة لعقد انتخابات التجديد النصفي للنقابة خارج مقرها الرئيسي، سيُواجه

بالرفض، مطالبًا الجمعية العمومية أن قبقوة وحسم لرفض ذلك؛ لما يترتب عليه من بُطلان للعملية الانتخابية وما يترتب عليها من إجراءات لاحقة.

 

وتابع: "نحن متمسكون بنص القانون، والانتخابات السابقة عندما عُقدت في نادي المعلمين كان لها ظروفًا خاصة، لانتشار جائحة كورونا، وحصول النقابة على تقرير من وزارة الصحة ونقابة الأطباء، بأن عقد الانتخابات في مكان مُغلق سيضرب بصحة الزملاء".

 

وأكد "عبدالحفيظ" أنه بعد انحسار الجائحة، لم يعد هناك أي مبرر لعقد الانتخابات خارج المقر الرئيسي للنقابة، وذلك ضمانة للشفافية ونزاهة العملية الانتخابية.

 

ولفت عضو مجلس النقابة، إلى أزمة السقالات اللجنة المسؤولة قادرة على إنهائها خلال أسبوعين فقط، موضحًا أنه ليس من المقبول أن تعمل النقابة على تجديد واجهة لمدة 4 سنوات.

 

وطالب "عبدالحفيظ" بإزالة السقالات، وأن يبقى الوضع قائم على ما هو عليه، لحين عقد انتخابات التجديد النصفي داخل النقابة.

 

وكانت قد ترددت أقاويل داخل أروقة نقابة الصحفيين بأن انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المزمع انعقادها في مارس المقبل ستتم خارج المقر الرئيسي القابع في 47 عبدالخالق ثروت؛ نظرا لأعمال الصيانة لواجهة المبنى.